الزبيدي منقذ؟ من شنوا؟

Photo

شخصيا لا أحبذ الدعاية الإنتخابية ضد شخص او طرف سياسي..لأن الحملة الإنتخابية هي تلك التي تتمحور حول المواقف والبرامج التي تنفع الناس... ولكن كلما ألقي نظرة على الفايسبوك..تخرج لي صفحات سبونسوروزي رغم أنفي...وتدوينات تقول لي إن مباشرة أو ضمنيا...صوت للزبيدي فهو المنقذ!!!

وفيها زيادة على ذلك الكثير من المغالطات...وبعضها وقحة....فتستفزني...يتعمد فيها أصحابها مغالطة الناس وقلب الحقائق والاعتداء على ذكائنا!!! وهذا رد عليهم...وليس على الزبيدي...فهو لم يتكلم بعد...ولم نسمع أنه تكلم من قبل…

قالو منقذ!! هل من النهضة وأخواتها؟

لقد كان وزيرهم في الترويكا...وذلك بمحض إرادته وحتى قبل أن يتشكل النداء ويرجع السبسي للعمل السياسي!!! ثم كان وزيرهم في حكومة نداء/ النهضة!!! ثم كان وزيرهم في حكومة النهضة/الشاهد الحالية!!!

ومنقذ لماذا؟

هل بلادنا في حالة حرب؟ او على الأقل في خطر داهم؟ هاو ما في بالناش!!! أو منقذ من الإرهاب؟ هذا اعتداء سافر على كرامة ومصداقية وحرفية قوات الجيش الوطني التي تحملت مسؤوليتها زمن الثورة وبعده...وعلى قوات الأمني الداخلي... الذين قدمو الشهداء في محاربة الإرهاب بفضل تنظيمهم ودفاعهم على العلم... وكأنهم يقولون ان هذه المنظومة تفتقر لروح الوطنية والمسؤولية...وهي في حاجة لمنقذ سياسي لبعث تلك الروح فيها!!!

أو منقذ من الأزمة الاقتصادية والمالية والاجتماعية الخانقة؟ هو أولا له مسؤولية مباشرة فيها!!! وذلك بوصفه تحمل مسؤولية وزارية طيلة تلك المدة...وأعضاء الحكومة متضامنون دائما في القرارات التي تتخذها...ومن منهم لا يتضامن فإما أنه يستقيل او أنه يقال... وهذا حصل مرارا لغيره...ولكنه لم يقال ولم يستقيل!! آش أقوى من هذا التضامن؟

وهي ثانيا من مشمولات رئيس الحكومة المقبل وحكومته التي تضع تلك السياسة ويوافق عليها المجلس وتنفذها... وهي ليست من مشمولات رئاسة الجمهورية التي ترشح لها!!! الحقيقة المكشوفة...التي تتضح مما سبق....والتي يعملون على تغطيتها بمساحيق "مذرحة"...انه يمكن ان يكون منقذا...ولكن لما يلي:

منقذ للسيستام الذي تأبط شرا بالبلاد والعباد منذ الثورة...وأوصلها لما عليه الآن من أزمة خانقة على كل المستويات...تخوفا من نتائج الإنتخابات العقابية التي يمكن أن تكون كارثية لهم وعندما نقول السيستام فهذا يعني المتنفذين فيه وأصحاب القرار فيه والمتمعشين منه...وليس بطبيعة الحال أجهزة الدولة ومؤسساتها...التي يتغير فيها المسؤولين كل يوم…

وأخيرا وليس بآخر ...هو منقذ لقسمة الوخيان...أي التوافق الذي حكموا به البلاد طيلة 5سنوات وتسببو به معا في مآسينا الحالية... ووفر لهم تقاسم مغانم المسؤوليات وكل ما توفره من منافع ومصالح!!!

ملخر؟

هو منقذ... للمتنفذين المتحالفين في السيستام...من العقاب الانتخابي!!

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات