عاد ياسر علو شاهق

الحكم على رئيس سابق لتونس غيابيا بثمانية سنوات... (وقبلها بأربعة سنوات أخرى) .. من اجل تصريحات تعبر عن مواقفه السياسية... تداولتها وسائل التواصل.. هي سابقة منذ الإستقلال ضد رئيس سابق كان يمثل تونس...ويا بوقلب من أجل التعبير!! (المرحوم بن علي حوكم من اجل أفعاله ولا أقواله)..

فبحيث….. العلو ياسر شاهق… والواحد ما عاد عندو ما يقول مالا خلينا نحكيو على الماضي…

مثلا … المرزوقي سبق وحوكم من قبل في زمن بن علي… من اجل التعبير عن مواقفه السياسية … بسنة سجن نافذة… وطبعا لإسكاته.. لكنو رفض القيام بالإستئناف.. معتبرا انه بما أن القضاء موظفا… وأنو في الواقع بن علي هو الذي حكم عليه… الإستئناف "حكاية فارغة"..

هل تعلمون كيف تصرفو إثر ذلك؟

أذنو للنيابة باستئناف الحكم… وهي سابقة تاريخية حسب علمي..في مثل هذا النوع من القضايا السياسية.. ان تستأنف النيابة وليس المتهم … لتطلب التخفيف. وتغير الحكم.. ليصبح سنة مع تأجيل التنفيذ.. وحتى أنهم تركوه يسافر.

فسافر… وواصل التعبير عن مواقفه من الخارج… ولم يحصل لي علم إثر ذلك بانه وقعت إحالته على القضاء من اجل تصريحاته السياسية في الخارج…

وبحيث… يا حسرة على وقت بن علي… نهبلوكم أحنا علو شاهق اليوم . وطبعا هذا ما كانش يصير في العشرية السابقة.. ولذلك كانت خرابا .

آه حقة.. تذكير …

إلي باش يقلي هاو المرزوقي المضطهد اليوم.. بيه وعليه وكذا وهو متشمت فيه … نقلو الميضوع راهو على حربة التعبير وتوظيف القضاء .. وما تكونش Hors Sujet وزيد بربي احترم الإختصاصات…. آني ما نيش مختص باش اناقشك .. وموش مكانو في الصفحة هاذي… ثمة عيادات طبة نفسانيين.. يصير فيها ذلك النوع من الحديث.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات