في العشريات السوداء

سيسجل المؤرخون ان عشرة اشهر من الإنقلاب... أسوأ من العشرة سنوات التي سبقتها.. على كل المستويات... وأن عشرة اشهر من الفارينة للإنقلاب... أسوأ من 23 سنة من الفارينة لبن علي..

وان عشرة اشهر من الإنقلاب... كشفت عن المخفي من تفكير شعبوي وشمولي.. وحقد مرضي ضد الخصوم السياسيين... وعقليات متوحشة وانتقامية تفتقر لقيم المواطنة الدنيا ولأبسط القيم الإنسانية... لدى العديد...اكثر مما رشح عنهم طيلة العشر سنوات التي سبقتها..

وهاذي راهي أمراض نفسانية وتتداوى.. وزيد "ينظرولك" على مستقبل تونس. يحبوها غابة استبداد وشمولية وتنكيل بالخصوم وفساد...على طريقتهم... وهوما في قيادتها. يبطى شوية.

أهل الكهف السياسي

هم في الحقيقة اهل الكهوف السياسية المختلفة ...مأدلجون عن دعاية أنظمة استبدادية او شمولية انقرضت.. أو فشلت... لكنهم لا يزالون لليوم يلوكون دعايتها المتخلفة عن العصر الحديث... في تونس بعد الثورة... وانكشف أمرهم بكل وضوح بعد الإنقلاب على دستور ديمقراطي يضمن الحقوق المدنية والسياسية... فساندو الإنقلاب ضده!!!!!

لانهم يقايضون الحقوق المدنية والسياسية... بالحقوق الإجتماعية والإقتصادية!! وكأنها ليست حقوق طبيعية لكل مواطن من الشعب الكريم.. فبتصرفون فيها وكأنها ملك السيد الوالد... ويوزعوها على أنفسهم وعلى من يريدون من حواشيهم ....

وإن قمعو.. يعملو فيها مناضلين ما ثماش كيفهم...ولهم حق فيها... أما الشعب الكريم فتكفيه الحقوق الإقتصادية والإجتماعية... التي سيفرونها له.. وهم عاجزون حتى عن توفيرها لأنفسهم . وهذا الموقف... هو بالضبط...ما ينظر له ازلام كل نظام مستبد بشعبه.

فبحيث... الحقوق المدنية والسياسية يا مهفاة الجمل الثورجية...هي حقوق لا تتجزأ عن الحقوق الاقتصادية والإجتماعية والثقافية والبيئية... وهي أساسها وفي خدمتها... و لذلك هي جميعها كلها... كل لا يتجزأ…

فلو كانت موجودة زمن الإستبداد.. هل كان سيسقط شهداء وجرحى خلال الثورة.. خرجو للمطالبة بحقوقهم الإجتماعية والإقتصادية... خلافا لما أصبح عليه الأمر بعد الثورة؟ هي أساس المواطنة والديمقراطية التي ندافع عنها... لأنها محرومة منها الطبقات والفئات الشعبية العريضة... وليست محرومة عن من يحكمون... فهم يتمتعون بها... وزيادة…

كاببتو؟ يا ثقفوت... يا نطروت...يا ثورجوت؟

ملخر... و بالفلاقي.. هؤلاء عن وعي او بدونه... هم من الحلفاء الموضوعين للمستبدين والشموليين... نصيحة لهم.... اسمعو.. وافهمو خاصة المنقلب على الدستور...وشوفو ممارساته... تو تفهموها الفازة هاذي. أيها......... .خلينا بالقدر.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات