يعني سيدي الرئيس، الراية التونسية هذه شهوة صبية وإلا عازب قبل عرسه؟

"ودعا رئيس الدولة إلى أن يُخصص مكان في الصاروخ القادم ترسم عليه الراية التونسية" والله أقرأها وأنا لا أصدق، يعني سيدي الرئيس، الراية التونسية هذه شهوة صبية وإلا عازب قبل عرسه؟ يعني ينفقون عشرة مليارات دولار، قريبا من ميزانية تونس وست سنوات من العمل، لكي يضعوا عليها علم تونس؟

ولم لا تكون راية أفضل دولة في العدالة الاجتماعية ومكافحة اللغة الخشبية؟ وأصلا، نحن ننتظر منك أن توافق على أداء اليمين للوزراء لكي يحكموا ويحاسبوا، ثم تقدم للنيابة العمومية ما لديك من شبهات فساد ضدهم، وأنت تتحدث عن "الراية التونسية" على صاروخ وروبو أمريكي؟

نحن نخشى أن لا نحصل على أجورنا في القطاعين العمومي والخاص الشهر القادم وسيادتك مشغول بالراية التونسية في المريخ؟ نحن نعاني يوميا فقدان أدوية الأمراض المزمنة والخدمات العمومية، وسيادتك مشغول بوضع الراية الوطنية على المريخ؟

أنا "إيش" ضاع لي في من يريد أن يخرج للتظاهر

أنا "إيش" ضاع لي في من يريد أن يخرج للتظاهر أو الاحتجاج أو مساندة الشيطان نفسه طالما يلتزم بأن لا يعطل حياتي ويلتزم أمام السلطة التنفيذية أن لا يرفع شعارات أو يقترف أعمالا فيها مخالفة للقانون؟ يكتري قطارا أو يستأجر قافلة قريشية من الإبل ويعيد معها مفهوم الربض، "إيش" راح لي فيه؟

لماذا يتحول كثير من السياسيين إلى "كرانكة" (جمع كرونيكور) على رأي صديقي شكري الباصومي لحركة النهضة؟ ياخي دوركم منافسة النهضة على إقناعنا ببرامجكم لكي نثق بكم ونمنحكم السلطة أم أن نكرههم ونعاديهم أخذا بخاطركم بوهم أنكم أعرف بمصلحتنا منا؟ تحب تحكم؟ ليس لأن لك مقعدا قارا في انتحال صفة المحلل النزيه في بلاتوات التلافز والإذاعات التي تخوض حروبا بالوكالة، "اهبط للميدان"،

للتوضيح: عبارة إيش دخلت المعجم العربي منذ القرن الرابع هجري مع الجاحظ، أول صحفي ناقد بالمعنى الحديث، الربض كان مربط القوافل في مداخل المدن التونسية، يربط فيه التجار والزوار دوابهم فتربض فيه،

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات