المرحلة ....

ان تكشف الان بالذات القسام وجود تنسيق بين الجبهات يعني ان المعركة دخلت منعرجها الاخير ... حاولت قوى المحور في اشهر الطوفان الاولى ان تجعل المعركة فلسطينية بالاساس وتجنبت جبهات " الاسناد " ان تغطي او تشوش او تستبق على الجبهة الفلسطينية وجعلت ايقاع اسنادها يسير على ايقاع تطور القتال في غزة : مادامت المقاومة في غزة متحكمة في المعركة فلا موجب لتصعيد اعلى في الجبهات الاخرى الا بمقدار ما تطلبه القيادة في غزة ....

كان ذلك الاخفاء التكتيكي ضروريا لقطع الطريق امام امريكا حتى لا توجه المعركة في المنطقة الى " استقطاب مع ايران واذرعها " كما يسمي بعض المحللين فصائل المقاومة في تبخيس لعروبتها ووطنيتها في لبنان والعراق واليمن وفي محاولة لاستثارة المذهبية الكريهة التي استعملتها امريكا في العشرية الماضية لتفكيك المنطقة وتريد استعادة استعمالها الان لعزل فلسطين عن محورها...الاسلوب الامريكي في ادارة المنطقة هو تحويلها الى " ملفات " منعزلة ضمن مدرسة الديبلوماسية والحرب الامريكية في " ادارة الازمات " …

تصرفت الجبهات اللبنانية والعراقية واليمنية بايقاع ذكي هرسل الامريكي في البحر وهدد مصالحه واستنزف الكيان في شمال فلسطين ( جنوب لبنان ) وعطل ميناءه في ايلات لكن دون تمكينه من حجج لمزيد الضغط على امريكا لتدخل مكانه في الحرب الشاملة مع " ايران واذرعها " كما يسميها لأن المحور لا يريد الحرب الشاملة التي يحدد توقيتها العدو (لا يريدها ولكن لا يخشاها ) .

لماذا الان اذن يقول القسامي نحن ننسق ؟

اليوم تورطت امريكا بوضوح ومازالت تدعم الكيان بالسلاح وتفسح له الفرصة وراء الاخرى لاستكمال حرب الابادة والتهجير وتفكيك حماس ، ومع بداية تقدم المعركة نحو مخرجاتها الاخيرة للمرور الى الترتيب السياسي للمنطقة ومع ارتفاع حجم الضغط الاقليمي العربي على حماس يصبح من الضروري اعلان ما يلزم :" طاولة الترتيب التي يعدها الامريكي مع عملائه العرب ووظيفييه لن تكون فلسطين موجودة فيها عارية الظهر بل ستكون فلسطين عنوانا لمحورها "....وهذه رسالة واضحة للنظام الرسمي العربي وللأمريكان في نفس الوقت .

علاش بربي علاش ؟؟؟؟؟

البارحة في ساعة متأخرة من الليل كتبت هذه التدوينة التي لم يفهمها الا قليل على ما يبدو ...قلت :

"المقاومة في غزة لا تنعى شهداءها من المقاتلين لأسباب تكتيكية وامنية ... مواقع اعلام العدو طبعا وفي اطار حربها النفسية هي الي مرة تسرب ان متاع حلل يا دويري قتل ومرة صاحب صيحة ولعت والان الانيق ...يعني الي فرحتو بيهم واصبحوا ترند هانا قتلناهم ...وهذه معلومات مشكوك فيها ..و لكن شباب الامة يتلقف التسريبات من مواقع وسيطة ويحولها الى حقيقة ويكتب قصائد الرثاء فيهم....يا ربي ما هذا ؟؟؟؟ ماهذا فعلا ؟،؟؟ "


…

أردت ان اقول ان من يسارعون بنشر هذه الأخبار دون تثبت انما يقعون في المغالطات الاعلامية الصهيونية …الأنيق او صاحب صيحة حلل يا دويري او ولعت ، هل هم معلومو الهوية ؟ هل قالت المقاومة عن اسمائهم حين نشرت الفيديوهات ؟ طبعا لا …هل تنشر المقاومة منذ 7 اكتوبر قائمة في شهدائها ؟ ولو نشرت وقالت لك ان زيد او عمر هو من استشهد فمن ادراك ان زيد هو الأنيق او حلل يا دويري الخ الخ ؟

اذن هي تخمينات …من ينشرها ؟ مواقع تنسب نفسها لسكان غزة …هل انت متأكد من مصداقيتها ؟ اذن لماذا تسارع بنشرها ؟ تحب النكد ؟ تشيخ كي تهبط انت اول خبر بحشيشو وريشو ؟ تلفزة انت او راديو او جريدة تبحث عن السبق ؟ ما تنجمش تتساءل للحظة شكون قال الخبر صحيح ؟ بالكشي ضرب للمعنويات …هاهو ابطال الفيديوهات الي انتم شختو بيهم قتلناهم ….

علاش غزة ومعركتها اصبحت عندك اخبار …نشر اخبار …نشر اخبار …علاش مش تحاليل احسن …علاش ما تنشرش مقالات ؟ وعلاش ما تحبش المقالات الي تفهمك المعركة وابعادها ؟ الحدث هذا مش اخباري …الحدث هذا استراتيجي …علاش تقلق باش تسمع خطاب طويل متاع عبدالملك الحوثي او نصرالله وتستهزئ من طول الخطابات التحليلية ؟ علاش القصة ولات عندك اخبار سريعة …كلمتين وكلمة ومجرد متابعة للحدث وكأنه عناوين نشرة ؟ ….وحتى في العناوين علاش ما تثبتش ؟ علاش الي نشرو صديقك طول تعمل نسخ ولصق وتنشر … علاش ما نتعاملوش مع قضايانا برؤية اوسع ؟ مش اكثر من 10 سنين دخلوك في احكام طائفية ومذهبية بمجرد تراكم اخبار انت ما ثبتش منها ؟ …علاش ما توليش كائن مفكر مش كائن اخباري ؟

الخبر كان صح توة ينشروه اماليه علاش مستعجل انت ؟

الخ الخ الخ …..

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات