من قال ان من يتصدى لانقلاب 25 كان يرضيه مشهد 24 ؟ يسقط الانقلاب فقط …

المتواطؤون مع الانقلاب و منظرو التسلط قبل الثورة و بعدها مادام يريحهم من خصومهم ..هؤلاء لا يغالطون فقط ...هؤلاء كذابون ايضا ..

من قال ان من يتصدى لانقلاب 25 كان يرضيه مشهد 24 ؟ و من قال اننا لم نكتب باستمرار في تعثرات الانتقال الديمقراطي و ضعف انجازاته الاجتماعية و الاقتصادية ؟

من قال اننا لم نكتب في تقصير كل من تولى الحكم ( كلهم بلا استثناء ) في تفكيك منظومة الفساد و الاستبداد، بل حتى في اقامة التسويات غير العادلة معها و على قاعدة القديم لا على قاعدة الثورة ؟

من ينكر نقدنا في مناسبات عديدة للحزب الاكبر ( النهضة ) في تمشياته مع الدولة و المشهد المدني و تقديراته الاستراتيجية و طبيعة تكتيكاته و نوعية من تصدر قيادته او من رشحه للحكم حتى وصفنا بعض انصاره بالثورجية او طعن حتى في عقائدنا و حقيقة نصرتنا للثورة .؟ لكن في نفس الوقت دون اغفال نقد اشباهه من احزاب الايديولوجيات الشمولية المفوتة و الوظيفيين المفسدين لكل مسار ديمقراطي .

هذا يعرفونه ...لكن حتى يبرروا انتصارهم للانقلاب و خرق الدستور و ايقاف المسار بالقوة القاهرة يحاولون التماهي الوظيفي مع خطاب شعبوي يذهب بشكل ثابت نحو تبرير التسلط :

ديمقراطية فاسدة ؟ نداويها بالانقلاب ؟ …

النهضة بيها النهضة عليها ؟ ننصب لها قضاء نريد الضغط عليه ام نمارس عليها ما مارسه بن علي و هذه المرة بتنصيب قضاة يسمعون رواية انصار قيس سعيد و محمد و سامية و هيكل ام نترك الامر لقضاء عادل يراقبه الاعلام النزيه و المجتمع المدني المحايد ؟

الشعب في 25 حسم في المنظومة السابقة ؟ كيف حسم ؟ قداش هبطو ؟ باي طريقة تحسم الشعوب العصرية الحداثية و كيف تمارس ارادتها ؟ بنزول حشود يستجيب لها القائد فيحرك الدبابات ؟ …

حجج كاذبة و مغالطات وقحة و غير ذلك كثير من اجل لي عنق المنطق و تبرير الثرثرة الاستبدادية ...فقط لتبرير اغتصاب للسلطة بمبررات تافهة ..هذا طريق يجب ان لا تدخل فيه تونس لانه طريق جهنمي يصبح فيه كل من يصعد للسلطة بالصندوق يغلقه بعد ان ينجح به ... يسقط الانقلاب فقط …

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات