رضا المكي : خليهم يتعلمو يمشيو ويجيو عالتحقيق

وطدية الترتيب النوفمبري الممنهج للمشهد السياسي

الاستهداف الذي طال المناهضين للانقلاب كان ممنهجا وبمضمون استئصالي لعشرية الانتقال وموازين القوة فيها .

النهضة نالت نصيبا واضحا من الهرسلة وكان التعامل مع رئيسها ورئيس مجلس النواب بممارسات حاولت اهانته في جلسات التحقيق المطول والاستدعاء لاسباب واهية كما تم تعريض اهم قيادييها نورالدين البحيري للاختطاف والاخفاء القسري واخيرا تم اعتقال رئيس الحكومة ووزير الداخلية الأسبق فضلا عن فتح ملفات تستهدف بنيتها التنظيمية لوضع هذه الحركة تحت الضغط الدائم .

في سياق مشابه كان ائتلاف الكرامة اكثر الاحزاب استهدافا بملاحقات واحكام قضائية ثقيلة باعتباره حد اهم الاوزان الانتخابية واكثر التشكيلات السياسية الجديدة المرفوضة من اتحاد الشغل والمكروهة من اهم دولة خارجية متدخلة في الشأن التونسي .

رئيس الجمهورية الدكتور المنصف المرزوقي وأحد ابرز المناضلين الحقوقيين ازعاجا للمنظومة النوفمبرية واول رئيس جاء بعد اول انتخابات ديمقراطية اتاحها قوس الثورة تم الحكم عليه بعد الانقلاب في اغرب واسرع محاكمة قبل ان يلتحق به اول رؤساء ديوانه ورفيقه التاريخي عماد الدايمي الذي حكم عليه مؤخرا في قضية رفعها ضده اتحاد الشغل .

عميد الثورة الاستاذ عبد الرزاق الكيلاني نال هو الاخر نصيبه في استهداف واضح للمحاماة الشريفة والثائرة التي رعت واطرت ايام الثورة الاولى ولتيار المحامين الذين شقوا عصا الطاعة امام عميد الانقلاب وهبوا لنصرة الانتقال الديمقراطي ودستور الثورة ووقفوا الى جانب ضحايا الانقلاب.

اعلام الانتصار للديمقراطية والشرعية تم استهدافه في شخصي عامر عياد وصالح عطية امام سكوت نقابة اعلام هرسلة العشرية الانتقالية وترذيل الثورة والديمقراطية .

القضاة الشرفاء الذين واجهوا استهداف مجلسهم المستقل ورفضوا الخضوع للتعليمات تمت محاصرتهم بالاعفاءات والتشوية احترازيا لمنع كل التقاء بين السلطتين القضائية والتشريعية لمواجهة تسلط القوة العارية لرأس السلطة التنفيذية .

وفي سياق متصل يتم بشكل مطرد تعميم الهرسلة الممنهجة بمقادير مختلفة على من تبقى من قوى مناهضة للانقلاب.

ما يتم ليس عملا اعتباطيا، بل هو خطة ممنهجة ومخططة من عقول استئصالية تخوض سباقا ضد الساعة لترتيب المشهد واعتماد الانهاك . خطة كشفها في زلة عقل باطن القيادي في مشروع البناء الشاهق رضا المكي حين قال بلغة صاحب الامر والنهي : خليهم يتعلمو يمشيو ويجيو على التحقيق …

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات