ملخص منهجي لخطاب الرئيس

أو.. كيف "نختصر التاريخ" .. والحياة ؟

500 مليون دولار أعطيت لأحد المسؤولين بعد 2011... ولكنها لم تدخل إلى تونس...(ومانيش باش نقوللكم عليه ولا باش نطالبو يرجعهم). أقول للأوروبيين.. أعيدوا إلينا أموالنا التي نهبتموها... ( وإلا بالله الذي لا إله إلا هو ما تلوموا كان أرواحكم).

سنقوم بترتيب السراق ترتيبا تنازليا.. يعني الأسرق فالأقل سرقة.. وترتيب المعتمديات تنازليا حسب الأشد فقرا فالأفقر.. والزام أكبر سارق بإقامة مشاريع يطلبها المواطنون في أفقر معتمدية.. وهكذا بالشقلوبي ( طبعا الشباب يريدون جسورا بين تونس وايطاليا).

وكل مشروع يطلع ساقاط.. يعاودو الساقط .. إلى ما لا نهاية...

الحوار؟

لا عاد هذاكا أسهل حاجة :

الشباب.. تي برا نقولوا الشعب الكل.. يقدم مقترحاته في معاهد التكنولوجيا أو المنصات التكنولوجيا.. ويتم تأليف هذه المقترحات في مؤتمر وطني..(أعضاء المؤتمر يتم تصعيدهم في انتخابات قاعدية داخل الأحياء.. تنطلق سنة 21 وتنتهي حين يصير الشباب كهولا بعقولهم).

والحماية طلعت استعمار في نهاية المطاف... (كنت نفدلك معاكم غير انتو ما تحملوش الفدلكة). كان بإمكاني محاكمة عديد الأشخاص. والقضاء عليه أن ينخرط في المشروع الوطني.. لا أن يترك البعض يتحرك في كل مكان (قريبا الإعلان عن محكمة رئاسية مركزية موحدة وإلغاء كل المحاكم).

وأخيرا.. نستطيع أن نتقشف لأننا في معركة تحرير وطني.

ما معنى إدخال سيارات بمئات الملايين والشعب يتضور جوعا ؟

الحل.. كل أسطول السيارات التونسية معروض للبيع.. تستثنى الكاترال.. والدوشوفو.. والآر 12و 18..وطبعا الكاطكاط باشي... فقط.. ومن غير تلحليح يعيشكم.

والسلام على كل من ما زال يتنفس منكم.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات