رئيس مدني.. عامر عياد.. ومعنويات الجيش!

اش دخل رئيس مدني في معنويات الجيش.. وهل يمكن لقصيدة احمد مطر ان تهز معنويات جيش بعتاده و رجاله وثكناته و اسلحته و قوته ؟.. وما معنى معنويات الجيش؟ اللي قريناه ونعرفوه اللي معنويات الجيش تتضرب مثلا وقت يكون الجيش في حالة حرب وواحد يخرج إشاعة انو الجيش استسلم أو انهزم أو تعرض لخيانة أو أو أو……

لكن اعلامي يقول قصيدة لأحمد مطر على الهوا يولي مس من معنويات الجيش ويتضرب بأربع شهر حبس !!!!!

اولا.. الشعب انتخب قيس سعيد كرئيس مدني وكان ينجم يشكي كأي مواطن أمام القضاء المدني إذا شعر بالإهانة كما يفعل كل الرؤساء حتى في الدكتاتوريات الغاشمة.. وان يكون قائد أعلى للقوات المسلحة فهذه صفة يمنحها المنصب وليس رتبته العسكرية وبالتالي تطبيق مجلة العقوبات العسكرية في حالات مشابهة وجر الناس أمام القضاء العسكري هو استغلال للسلطة والنفوذ.

ثانيا.. شخصيا مستحيل نسامح الطبقة السياسية من المجلس التأسيسي الي يوم 24 جويلية وخاصة الأحزاب المهيمنة على تركها كل منافذ الاستبداد مشرعة لأنها لم تكترث يوما لوجود قوانين قمعية قادرة على نسف الحريات في دقيقة.. وما يحصل اليوم ليس إلا استثمار في تركة الخراب.

المحصلة :

مدني ضد مدني أمام قضاء عدلي = عدالة.

مدني ضد مدني أمام قضاء عسكري = اعتداء على الحريات وترهيب لكل صوت حر.

كل التضامن مع عامر عياد.

كل التضامن المسبق مع من يقفون اليوم في طابور الكلمة الحر بانتظار محاكمة ما.. وامام القضاء العسكري..وستأتي !!!!

ملاحظة : بالنسبة ليا الديمقراطية والحقوق و الحريات . ما يتباعوش بالوقية ونص رطل من عطار في دشرة منسية .. يا ثمة يا ما ثماش..الامر ما فيهوش استثناءات ولا يحتمل لا فتاوى ولا دروس وعظ وارشاد . وعليه هذا موقفي.. معجبكش تعدى واعمل روحك ما شفت شي! مع مودتي.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات