اتحاد الفلاحة واتحاد الشغل : فصول من انقلابات شتى بين الارض والجو .. الحقيقة والخيال

فصل 1 (واقعي )

رئيس التنسيقية الوطنية لتصحيح مسار الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، ( تونس في زمن تصحيح المسارات) المجيد فخر الدين ترجمان، يدعو خلال ندوة صحفية انعقدت بتاريخ 8 فيفري 2022، وزير الفلاحة ورئاسة الحكومة ورئيس الجمهورية الى تجميد وحل المكتب التنفيذي الحالي للاتحاد.

فصل 2( واقعي)

خلال لقائه يوم 11 ماي بنائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري نور الدين بن عياد بقصر قرطاج، أكّد رئيس الجمهورية أنّ من سيمثّل الإتحاد في ''تأسيس الجمهورية الجديدة'' هم من يحملون بالفعل قضايا هذا القطاع الحيوي الذي أبرزت نتائج الاستشارة الإلكترونية أن الجزء الأكبر من التونسيين والتونسيات يعتبرون أن الحل للاقتصاد الوطني يتمثل في النهوض بالفلاحة، وفق ما ورد في بلاغ رئاسة الجمهورية.

فصل 3 (واقعي )

عدّة محاولات خلال الفترة الأخيرة للإطاحة برئيس المنظمة عبد المجيد الزار المتهم من قبل خصومه بانتمائه إلى حركة النهضة ( رغم استقالته منها ) دون الرجوع إلى مؤسساتها وقانونها الأساسي.

فصل 4 ( واقعي )

الأربعاء 18 ماي 2022 أعضاء من المجلس المركزي لاتحاد الفلاحة يقررون سحب الثقة من الرئيس الحالي عبد المجيد الزار، وانتخاب نور الدين بن عياد خلفا له. .

الفصل 5 (واقعي)

اعتبر محمد علي البوغديري الأمين العام المساعد السابق للاتحاد العام التونسي للشغل المقاطع لأشغال المؤتمر 25 أن القرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد منذ 25 جويلية تمثل "خطوة شجاعة جاءت في الوقت المناسب لإنقاذ البلاد من معركة كانت يمكن أن تدور في الشارع".

الفصل 6( واقعي)

محمد علي البوغديري يحضر مظاهرة 8 ماي ويعلن مساندته غير المشروطة لقيس سعيد .

الفصل 7 (جوي)

سحب كثيفة وزوابع عنيفة ...انقلابات مناخية منتظرة .

الفصل 8 (أرضي )

سكان شارع الولايات المتحدة ( ساحة محمد علي سابقا ) ينظرون من نوافذ مكاتبهم وينتظرون تحسن الأحوال الجوية .

الفصل 9 ( واقعي )

سكان المقر المركزي للاتحاد يكلفون الأمين العام بالتكثير من اللغط حول وجود شكوك جدية حول استقلال القضاء .كضربة استباقية ضد الحكم الاستئنافي المنتظر في شهر جوان المقبل .

إذا ما أقرت محكمة الاستئناف الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية والقاضي بإلغاء كل مقررات المؤتمر الوطني الداعي للمؤتمر لاستئنافي غير الانتخابي وما نتج عنه من قرارات ومنها تنقيح الفصل 20 من القانون الأساسي للاتحاد فان القيادة الحالية ستكون تماما وبشكل بات خارجة الشرعية والقانون .

الفصل 10 ( متخيل)

وسط ذهول القيادة النقابية أصدرت محكمة الاستئناف بتونس اليوم حكمها في قضية الاتحاد وأقرت الحكم الابتدائي …

الفصل11 ( متخيل )

قال نورالدين الطبوبي ان الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف مسيس و لا يلزم الاتحاد وان المنظمة الشغيلة مستقلة لا تحتكم إلى غير قانونها وقواعدها .

الفصل 12 ( متخيل )

عدد من المعارضين النقابيين يعتصمون بشارع الولايات المتحدة ويطلبون من السلطة السياسية التدخل لتصحيح المسار داخل الاتحاد ويصرحون انه " ثبت اليوم انه لا شرعية للقيادة الحالية المنبثقة عن المؤتمر 25 الانقلابي بعد الحكم الاستئنافي الأخير " .

الفصل 13( متخيل )

التقى رئيس الجمهورية اليوم بالأمين العام المساعد السابق لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري وشدّد رئيس الجمهورية مرة أخرى على وقوفه إلى جانب العمال في مطالبهم المشروعة، وأكد على ضرورة أن يلتزم الجميع بالقانون .

الفصل 14 (متخيل)

على اثر اعتصام نفذه مجموعة من المعارضين النقابيين في المقر المركزي لاتحاد الشغل في نهج الولايات المتحدة تقرر بعد تدخل السلطة السياسية و اثر النزاع الناشب بين المطالبين بتصحيح المسار داخل الاتحاد والقيادة النقابية المنبثقة عن المؤتمر 25 الدعوة الى مؤتمر استثثائي عاجل ينعقد بقصر قرطاج .

الفصل 15 (متخيل)

محمد علي البوغديري أمينا عاما جديدا لاتحاد الشغل بعد المؤتمر الاستثنائي المنعقد في قصرقرطاج تحت شعار " تصحيح المسار في تخريب العمار ".

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات