الانقلاب في أكثر أشكاله خبثا…

ماذا فعل الانقلابيون في مؤتمرهم الفضيحة في سوسة ؟ عدلوا الفصل 20 من القانون الاساسي للاتحاد وجعلوه الفصل 19 مكرر في مؤتمر لا قانوني. جعلوا الامين العام لا يبقى في الامانة العامة اكثر من دورتين. الطبوبي تسلم الامانة العامة في 2017 لدورة اولى.

معناها بالفلاقي وبشكل خبيث مدد لنفسه وسيترشح في المؤتمر القادم . بقية الامناء العامين بإمكانهم البقاء في عضوية المكتب مدى الحياة . الطبوبي ضمن لنفسه البقاء دورة اخرى .ولماذا لا يعود بعدها االى الامانة العامة بعد راحة بمدة نيابية .

الطبوبي ضمن لنفسه ايضا ان يضع بعده في منصب الامانة العامة من يريد ..سمير الشفي مثلا الذي سيترشح لعضوية المكتب التنفيذي مرة اخرى في انتظار دوره في الامانة العامة ؟ الطبوبي ايتها الحكومة خلصكم من لسعد اليعقوبي بتعاونكم المخلص ..اليس هذا انجازا في حد ذاته ؟

معناها يمكن لشخص ان يبقى امينا عاما مساعدا لمدة 40 سنة معها 10 كأمين عام . هكذا يتحول المناضل النقابي الى اداري بسيارته الفخمة ومكتبه المكيف ووجاهته وصلاته مع "الاكابر " وسطوته في منظمة هي " اقوى قوة في البلاد ".

بإمكانه بعد المسؤولية عشرين سنة في تونس مثلا ان "يدبّر "منصبا في إحدى المنظمات العربية والدولية ليخلص بالدولار الثمين العزيز على قلوبنا جميعا . وحين يعود الى تونس ترشحه الحكومة لمنصب وزير. هكذا يصنع الاتحاد من المناضل النقابي اداريا انتهازيا مستكرشا و متمعشا .

هكذا يتواصل العبث بمصير الاتحاد.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات