أين أنت يا ابن شُباط؟؟؟

أين أنت يا ابن شُباط؟؟؟ من هي "الشَّركة التُّونسيَّة الفرنسيَّة (الفرنسيَّة! الفرنسيَّة! الفرنسيَّة!) للنُّهوض الفلاحي" للتَّسويق "لصنف من العَلَف كان موجودا قبل الاستقلال"؟؟؟ هل هي مُسجَّلة في السِّجلِّ الوطني للمؤسَّسات؟ وما هي خبراتها؟ وما هي كفائاتها؟ وما هو تاريخها؟وما هي تجربتها؟ وما هي تعاملاتها وأرقام مُعاملاتها؟

وما هي ملائَتها الماليَّة؟ وما هو تكوين رأسمالها المالي والمادِّي والمعنوي، والعلمي، والبحثي، والصِّناعي؟ وما هو عدد براءات الاختراع الَّتي سجَّلتها أو اشترتها أو استغلَّتها؟ ومن هو السَّيِّد محمد لسعد الجريدي "ممثِّل الشَّركة" الفرنسيَّة؟ ولماذا شركة فرنسيَّة فرنسيَّة فرنسيَّة؟

وما هو رصيدها، غير النَّجاح التَّواصلي والسِّياسي، عبر الغرف الخفيَّة الخلفيَّة المظلمة، في ترتيب مقابلة مع رئيس الجمهوريَّة، للاستقواء على هياكل الدَّولة التُّونسيَّة التَّنفيذيَّة ووزاراتها ودوواينها ووكالاتها التَّمويليَّة العموميَّة ومؤسَّساتها البحثيَّة الزِّراعيَّة العريقة؟؟؟

هل أصبح باب قصر قرطاج مفتوحا لكل من يريد التَّحيُّل على رئيس الجمهوريَّة وعلى الدَّولة التُّونسيَّة وعلى الشَّعب التُّونسي، باستغلال حالة التَّدابير الاستثنائيَّة التَّوسُّعيَّة وتكديس مجمل السُّلطات بيد رئيس الجمهوريَّة وجهله المُدقع بتصريف شؤون الدَّولة وبعالم المال والأعمال، والحساب، والبحث العلمي ،والزِّراعي؟؟؟

كيف يحصل التَّسويق لهذا "العَلَف" السِّياسي والزِّراعي في بلاد ماغون وابن شُباط ومآت القرون من البحث الزِّراعي التُّونسي الَّذي جاب أرجاء المعمورة منذ قِدَم الزَّمان؟؟؟

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات