اللّهمّ نيزكنا!

Photo

لا تيأس ولا تجعل الاحباط يسقطك ويتمكّن منك حتّى وإن كنت خمسينيا مربّعا مكتنزا أصلع تتمنّى أن تكون برشاقة شاب ذي شعر أثيت يلمع، أو كنت طويلا نحيلا ذا شعر كثيف أبيض تتمنّى لو كنت مكان مستكرش أقرع.

هب لحظة حظّ قد يبتسم لك بعد أن عبس وأدبر وهو يوم قد يصادفك بلا ميعاد ومن حيث لا تعلم، لا تيأس ولا تخدعك معادلات الممكن والمنطق، فلا مستحيل وكلّ شيء ممكن كأن ترى حلزونا يطير أو حمارا ينطق.

قد تشعر بالوهن و الإرهاق و بجفاف في الحلق و غياب للشاهية و للتذوّق و يعجز أنفك عن شمّ الرّوائح الكريهة الّتي تملأ الأجواء، و تغمرك رعشة و رغبة في التقيّئ مع آلام في الظّهر و صداع ، فلا تبتئس و لا تقلق و لا تجزع ، ليست الكورونا من تسبّب كلّ هذا و ليس ضرورة أن تكون حاملا لذاك الفيروس لتشعر بمثل هذه الأعراض، ففاتورة ماء و كهرباء و معلوم كراء و دخل لم يدخل و رصيد بنكي أحمر كفيلة بأن تفعل فيك مثل تلك الأفاعيل و زيادة فلا تهتمّ كثيرا و لا تكوننّ لهمّك أسيرا فلا تدري كيف يأتي الفرج و ما تظنّه صعب المنال عسيرا قد يصبح سهلا يسيرا!

هل أتاك مثل الّتي أمست وأصبحت لتجد رصيدها منتفخا وقد أضيفت له على يمينه الأصفار لتشتكي الأشباح الّتي فعلت ذلك وتطلب جبر الأضرار! قد يصادفك الحظّ مثلها فيظنّونك" كيم كارديشان" أو "فيفو" أو "سنّو" أو البعير" هنوف " فيلقون في رصيدك ما يثقله بعد أن تثقل رؤوسهم وقبل أن يصيح الدّيك معلنا عن نهاية الكلام المباح.

لا تحمل همّا ولا تشغل بالك فقد يأتيك ما لا خطر في بالك حتّى وان كنت من متساكني ضواحي المتوسّط أو دون ذلك! لا تقلّل من قدراتك العقلية حتّى وإن لم تفهم شيئا من لوحة المربّع الأسود لكازمير ماليفيتش فكلّنا في الهوى سواء وكثير من الأغبياء يقودوننا ويركبوننا، ألم تشاهد طبيب الفلاسفة صاحب الفلاتر السيسي؟ ألم تر ابا منشار؟ ألم يسترع انتباهك من يتقدّمون في الواجهة ويعتلون المنابر؟

ليس مشترطا أن تكون صاحب مؤهّلات أو مواهب لتعتلي أعلى المراتب، يكفيك حنجرة للهياط والصراخ والزغردة والنّواح وحزاما للرّقص وذخيرة من الكلام التافه الهابط ما تحت الحزام، هي التفاهة في عصر التّافهين والتّفاهة فلا تيأس واجتهد في أن تكون أتفه التّافهين.

حتّى وان لم يسعفك الحظّ في مسعاك فقد تكون مثل الحانوتي الأندنوسي يوشواهوتا الّذي سقط على منزله نيزك باعه بمليون ونصف مليون دولار. اللّهمّ اجعلنا مثل يوشواهوتا، اللّهم نيزكنا!

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات