رسالة الي السيد الرئيس قيس سعيد

انا مواطن تونسي انتخبتك وبذلتُ جهدا، على قدر طاقتي، حتى تصل الي الرئاسة، اطالبك بفتح تحقيق في مايلي :

صرّح السيد نورالدين الطبوبي بان المكتب التنفيذي تلقى تبرعا من البنك الفلاحي قدره 355 الف دينار. نريد معرفة التراتيب القانونية التي تم وفقها هذا التبرع، وهل هناك آلية لمعرفة مصير هذه الاموال. لماذا لم يذهب التبرّع الي مدرسة في المناطق الفقيرة او مستوصف او لمبيت للفتيات اللواتي ماتت منهن فتاتان بالبرد منذ سنة؟ لماذا ذهب للمكتب التنفيذي وفي مقابل ماذا؟

هل لان السيد منذر الاكحل وقع تعيينه على راس البنك بضغط من المكتب التنفيذي ودون فتح باب الترشحات؟ الا تذكرنا هذه الممارسات بالعلاقة بين " الڤايد" و " الشيخ"؟ حيث كان الاول يُعيّن الثاني في مقابل نسبة من الضرائب يحتطبها الشيخ من الاهالي؟

السيد الرئيس، قام السيد الطبوبي بتدشين مقر الاتحاد بالمنستير رغم قرار الهدم الصادر عن البلدية في شأن المقر ، فهل ان المكتب التنفيذي فوق القانون ويعطي مثالا سيئا في التطاول على الدولة والقانون؟

السيد الرئيس، لا احد يعلم حتى الان من اين جاء اسطول السيارات الفخمة الذي يُرابطُ امام " دار حشاد"، هل جاء من عرق العمال في زمن المسغَبَة، ام هو " هدية" لوجه الله من جهة داخلية او خارجية.

السيد الرئيس، مازال المكتب التنفيذي لم يُرجع ما يقارب 18 مليار الي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسب تقرير داخلي قام به الصندوق تجدونه اسفل هذه التدوينة، وهذا المبلغ كفيل بانهيار هذا الصندوق الذي يضع فيه الشغالون عرقهم حتى يأمنوا جانبا من غوائل الدهر.

السيد الرئيس، المواطن الضعيف ضخّ في هذا الصندوق 12,600,000 د مقابل خدمات غير موجودة واجهزة معطّلة وآجال يموت المرء قبل حلولها.

السيد الرئيس، اكثر الناس تخريبا للبلاد هم اكثرهم تظاهرا بإنقاذها.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات