من داخل ثورة الهنتاتي والمسدي…

Photo

اسكن قريبا من الساحة التي حدثت فيها موقعة الروز بالفاكهة لذلك قررت الذهاب اليها اليوم عسى ان اكون شاهدا على التاريخ. الشارع المؤدي اليها من جهة محطة مترو باردو مغلقا، ذهبت الي مدخل الساحة في الشارع القادم من كليه 9 افريل فوجدته ايضا مغلقا...الشارع الرئيسي القادم من باب سعدون كذلك..

فقلت في نفسي لابد انه يوم عظيم. ذهبت الي الشارع القادم من باردو. وجدت مجموعه بشريه في الشارع،بضع اشخاص..الساعة 10 صباحا..11.30 اصبح هناك ما يقارب 100 شخص: الهنتاتي بلحيته وجبته البيضاء يصول على القنوات التلفازية والكاميرات وعددها تقريبا خمس: الغد..الحدث..الحوار. سيده ترتدي تي شورت مكتوب عليه " حراك الاخشيدي" نصاف الحمامي تقول لاحد القنوات " كنا عشرات الالاف وقع تفريقنا بشكل همجي.."

سالت ضابطا " هي تقول انكم فرقتم عشرات الالاف بشكل همجي وانت تسمع.. هل هذا صحيح؟" فابتسم وقال " وينهم ال 10 الاف حتى نفرقهم؟"..جاءت القائدة المسدي وجلست على الاسفلت..يبدو انها وجدته سخون فسرعان ما وقفت. شعارات " يا غنوشي يا سفاح" " يا غنوشي يا جبان..الامريكان".." سراقين بلادنا قتالين اولادنا".." عملاء الاستعمار نهضاوي رجعي سمسار"..القايد ثامر بديده لم اره مطلقا..

عادت نصاف الحمامي الي القنوات فذهبت لاستماعها " كل الشعب التونسي جاء في حافلات من كل الجهات ولكنهم منوعهم من الوصول" هممت بان اسالها " والي في تونس وينهم" ولكني لعنت الشيطان. كلهم ينتسبون الي الاخشيدي ويضعونها في رقبته. خلاصه الامر: أفشل احتجاج احضره في حياتي وأكثر احتجاج تحضره التلفاز. مسخرة حقيقيه. أحدهم اشتكى من غلق الطرق فقلت له" من يقوم بثوره شعبيه ويغير النظام السياسي لا يعجز امام الحواجز الأمنية". والسلام.

Photo

الصورة مع صديقي الاستاذ هشام الشامخ في مليونية الهنتاتي.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات