لن يحدث انقلاب في تونس

Photo

لن يحدث انقلاب في تونس بكل بساطة لان النخبة خوافة و تبول في سراويلها من الخوف اذا فقدت رواتبها ...ومواقعها الحالية.

هناك ادلة منها انه عندما يكون عندك مشروع انقلاب لا تشتغل في العلن بل تحت الارض و بالطبع يكون عندك قوة مخفية تخرج في اللحظة المناسبة للانجاز ..وعندنا تذهب لتبكي على كتف الرئيس المسكين الضائع في الطريق انت تكشف عجزك البنيوي ليس لديك قوة في الشارع تعتمد عليها ... حتى النقابة بل النقابة هي نقطة ضعفك لان النقابة لا تشتغل الا في وضع مستقر ...والنقابة تعرف وتحسب وفي اللحظة الحرجة تنحاز للوضع المستقر حيث يمكنها تدبير مكاسب والاستمرار في الابتزاز ...اقرؤوا تاريخ نقابتكم الفاجرة لقد كانت دوما مع الوضع المستقر …

والبقية برواقة ليس لهم امتداد شعبي ولا يمكنهم تسيير مضاهرة بالف شخص في اية مناسبة ... ونلتفت لمن له وزن في الشارع يمكن يقلب الطرح إذا دخلت بعضها.

الخوانجية هم من يملك هذا العمق رغم التراجع الانتخابي ومازال عندهم رغم خلافاتهم الداخلية قدرة على دعوة خمسين ألف الى القصبة و قلب الطرح إذا دخلت بعضها (خمسين الف ربما مائة الف) لأنها ستكون معركة حياة او موت بالنسبة لهم …

ونزيد الجيش التونسي ليس مع النهضة ربما يعاديهم اصلا هذا واضح لكن فيه ناس عقلاء الانقلاب يكلفهم حمل البلد على اكتفاهم لمرحلة لا يعلم أحد نهايتها وان شهد بدايتها ... وهؤلاء يعرفون قدرات الثكنات ... الامر يفوق قوتهم وان رغب بعضهم في رؤية مجتمع بلا خوانجية ...عقلهم يوزن ويقرر ان التسيير السياسي قبل العسكري هو المناسب لذلك لن يطاوعوا حتى الرئيس لو طلب منهم التحرك.. ضد الوضع الحالي .

ونزيد…

الوضع الدولي ... لا أحد في اصدقاء تونس (ههههه كذبة الصداقة الدولية).. يرغب في بؤرة توتر اضافية على ضفاف المتوسط ... فك علينا من تونس ساعدوهم وفكوا على قتلي.. حتى الفرنساوي قد يقولها.

ماذا بقي؟؟؟

رغبة الوطد والشبيحة والفاشية في قتل الغنوشي وتقطيع اوصاله ربما اكله نيا .... هذه رغبة غريزية (فانتاسم )لا برنامج سياسي .

فعندما تتدخل بعضها الغنوشي يقدر يخرج مظاهرة في كل قرية.. برسالة اس ام اس وهو في لندن …ويستمر الوضع مضطربا حتى يقول الجميع نعود الى الانتخابات وساعتها اولاد الغنوشي ( الذي يكون قد مات ) يربحون الطرح ويفرضون لعبتهم …هناك معطي سوسيولوجي الخوانجية لا يموتون بالانقلابات خاصة بعد مذبحة بن علي …وحدها الديمقراطية تعدل وزنهم وتعلمهم ….

هيا اذهبوا واعملوا انقلاب يا خراية …بل يا شهارة …الشهار أتعس من الخراي .

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات