نقطة ضوء في الحندس ..

Photo

المنظومة مرعوبة ...الديمقراطية رعبتها بولتها ...بركتها ...تبربش ...تتسول الاصوات ... تحاول بكل الطرق الدنيئة ...التي هي طبيعة فيها ...تتحالف شواطنها الكل …

هذا مكسب لكنه منقوص ....لان ضربة السيف القاضية كانت بأيدينا وعشية الاحد نأكل ايدينا ...يوم طرحت فكرة التوافق حول شخصية واحدة صار الجميع زعماء ...غدا يصير الجميع ذيولا امام المنظومة الفاشلة والمنتصرة ..نعم فاشلة ومنتصرة منتصرة بشتاتكم ...لا بقوتها ...فهي واهية ضعيفة وخائفة ومرعوبة ...وفقدت حيلها ..إلا بالمال ..والوعد الكاذب...

غدا يقف كل وطني شريف مع نفسه ويقرر اختياره ...صوتوا ضد التجار ...فقط ضد التجار ...كونوا على يقين انه في صورة عودة الرئاسة الى المنظومة لن تنتخبوا في 2024...لن تسمع لكم بوضعها في الزاوية مرة ثانية ....لن تسمح لكم افهموها ...وقرروا ان شاء الله يجيوكم النوم في 48 ساعة القادمة ..

اصبحت مزبهلا ....نفضت روحي تنفيضا بحثا عن حبات تفاؤل في اسفلي …

تشكلت عندي قناعة ان هجرة يسار البوبو حراس النمط جماعة الحداثة الى جانب الزبيدي يدل على خوف كبير من الخسارة امام احد ثلاثة لا يطمئنهم على النمط.

حزب المقرونة الانتهازي غير المعني باطروحاتهم الميتة بل المعني بفلوسه و مكانته حزب الشاهد المقاول والمستعد لكل الصفقات غير الحداثية من اجل البقاء في السلطة حزب النهضة الاقليمي الرجعي العميل ...(حزب الجبة الوردية).

عندي يقين ان حراس النمط يتلقون اوامرهم من السفارة الفرنسية ولذلك امتثلوا لأمر مبني على استطلاعات راي صحيحة ومختلفة عما يروج في الفايس بوك .

عندي يقين ان منظومة الحكم وفي مقدمتها العقل الباطني للجيش لن يقبل بالقروي ولذلك ستتم ترضيته اليوم ...بهبرة كبيرة في الحكومة مقابل ان يبتعد عن قرطاج .

حديث الشاهد اليوم يشبه طلب هدنة مع حملة الزبيدي ترجح تحليلي بانه شعر بفقد السند الفرنسي وهو يلعب ورقته الاخيرة … كأن المشهد يوم الاحد سيكون بين حزب فرنسا (الزبيدي) وحزب النهضة … يعني تقريبا دور ثان بين زبيدي ومورو …

هكذا نعود الى التوقعات القديمة التي تخلزبت بتسريبات مظللة عن تقدم سعيد والشاهد في الاستطلاعات … القوتان السياستيان النداء المنتقل الى ثقل الساحل والحداثيين والنهضة …غير بعيد عن مشهد 2014….يعني كان الساحة لم تتحرك كثيرا منذ ذلك التاريخ …والقوى الجديدة لم تحدث الاختراق المعجزة …

لم اجد حبات التفاؤل …في الاسفل …الشكارة فرغت.. لن اطرح اسئلة عن تصويت القوى الجديدة في الدور الثاني … افضلهم سيقول اترك لانصاري حرية التصويت ..

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات