25 ضدهم أيضا.

انقلاب 25 كان ضد الجميع، ضد الشارع باعتباره كان وقود الثورة، وضد الديمقراطية المزعجة إقليميا بما تحمله من عدوى، وضد كل الوسائط، أحزابا ومنظمات. بقدر رغبة المخططين والمحركين.

صحيح أن النهضة باعتبارها الحزب الأكبر على الساحة، كانت تبدو أكبر من استهدفهم 25، ولكن ذلك جعل بقية المستهدفين يحاولون النأي بأنفسهم عن الاستهداف في محاولة لتوجيهه نحو النهضة، وإعطائه محتوى إيديولوجيا.

غير أن ذلك كان مخالفا لرؤية المخططين الذين كان يزعج بعضهم منسوب الحريات في تونس، ويزعج بعضهم الآخر المناكفات التي أدت إلى الانسداد السياسي.

اتحاد الشغل، كان أيضا "أقوى قوة في البلاد"، من تلك النقطة بالذات يكون مستهدفا، ولا يمنعه من ذلك تشبث بعض قياداته بما يسمونه تصحيح المسار، وهو بالتالي في عين العاصفة، مثله مثل الآخرين.

وقد قامت جامعة التعليم الثانوي بإحداث الثلمة الأولى، خدمة من بعض قيادييها للانقلاب بما يتماشى مع موقفهم الحزبي تماشيا مع حركة الشعب، وها هي تلك الثلمة تكبر، إذ أضعف موقفهم جامعة التعليم الأساسي.

بما أنهما النقابتان الأكبر، فإن ذلك سيؤدي إلى أكبر ضربة للاتحاد منذ 85. وأنا على يقين بأن الأحزاب الانقلابية نفسها لن تفلت من الضربة، ولن يتأخر ذلك.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات