رفع بعض الالتباس.. خلاصة موجزة حول كورونا الجديد…

Photo

*إشاعات تفيد بان فيروس كورونا الحالي ظهر قبل سنتين واخرى تقول قبل سنوات، لانهم عثروا على هذه التسمية في ارشيف محركات البحث او الاشرطة والمقاطع المنتشرة في موقع يوتيوب وغيره، تلك اخبار غير دقيقة لان كورونا هو عبارة عن عائلة من الفيروسات تتكون من 7 أنواع على الأرجح، لذلك أطلق اصحاب الاختصاص على الفيروس الحالي باسم كورونا كوفيد 19 او كورونا الجديد او كورونا المتجدد.

*كل المعطيات الحالية حول فيروس كورونا الجديد ليست اخيرة و قابلة للتحيين، بما فيها طريقة العدوى لكن يبقى الأنف والفم والعين اهم مصادر تلقي الفيروس. البراز بدوره دخل على الخط لكن بنسق أقل بكثير، فيما تنصح المنظمة العالمية للصحة بغسل اليدين بالصابون إذا لامست الحيوانات لأنه لم يتأكد الى اليوم نوعية الحيوان الذي نقل الفيروس للإنسان، وعليه وجب الاحتياط من جميع الحيوانات.

في الأسئلة عن الوقاية، تركز منظمة الصحة العالمية على غسل اليدين بالصابون أو فركها بالكحول، ثم اتباع آداب العطس والسعال ثم مسافة الأمان التي حددتها بمتر واحد الى 3 أمتار، تلك الخلاصة والعصارة وما بعدها تفاصيل.

*ظهور فيروس كورونا الجديد في الصين هذا في حكم المؤكد، ظهوره في مدينة ووهان لا خلاف فيه، مصدره بنسبة كبيرة وصلت في بعض الابحاث الى 90% هو سوق المواشي بيوهان، لا صحة لمعرفة اصل الحيوان او الشخص الأول الذي نقل العدوى للعالم.

*قبل تفشي الفيروس تعتبر النظافة والحيطة اقوى الاسلحة لمواجهة كوفيد 19، بعد الإصابة بالفيروس يعتبر الحجر السلاح الاقوى للحد من انتشار كورونا، ويعتبر الدفاع الذاتي "المناعة" المتسبب الاول ويكاد يكون الوحيد في شفاء المرضى الحاملين لفيروس كورونا المتجدد.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات