حسنـــــــــــــــــــــــــــــاء باردو…

Photo

ليست عبير بالحالة الشاذة، ولا الحسناء الأولى التي احتكرت الزعامة، وإنه لمن صنوف التهويل ان ينخرط البعض في ثلب قافلة الذكور التي تتبعها، فقبل عبير كانت المكسيكية كلوديا أوتشوا فيليكس"Claudia Ochoa Felix"، التي تزعمت جهابذة لوس أنتراكس،

وإن كانت عبير اكتفت بالاعتصامات وإطلاق الزغاريد والأناشيد الحماسية في حق الطواغيت وتآمرت على الثورة وبيضت الاسود وسودت الأبيض وغازلها ضباع النفط فـــ"انغزلت او اغتزلت او غزّلت" لهم، إن كان أمر عبير كذلك فكلوديا قد وصلت إلى حد التصفيات الجسدية وذهبت أبعد من عبير في عملياتها، يبقى الفارق الوحيد ان كلوديا ورثت التركة عن زوجها الذي قبض عليه البوليس المكسيكي وعبير ورثتها عن سيدها الذي خلعته ثم أجْلته ثورة سبعطاش ديسمبر.

وجب التأكيد أن زعامة المرأة في مثل هذه المجالات ليست بدعة، انظر مثلا لاتيسيا رودريغز! سيدة كانت ضمن اللواتي تركن بصماتهن بقوة في عالم كان ومازال تحت سطوة الذكور، تلك امرأة دخلت المعامع بكوكبة من غير جنسها وركبت معهم الخطر وتقدمتهم فتذيلوها. ايضا من النماذج ساندرا افيلا بلتران، سيدة موهوبة في عالمها، تزوجت من شرطيين حولتهما مع الوقت الى تجار مخدرات، ثم تحولت عنهما الى عشيق جديد هو أيضا تاجر مخدرات، الاب بدوره من تجار المخدرات تماما كما شقيقها،

صحيح ان ساندرا ليست عصامية مثل عبير ولاتيسيا وغيرهن، لكنها استفادت أيما استفادة من اسرتها ثم وظفت خبرتها مع زوجها الأول والثاني، تلك سيدة راودت الشرطة حتى تزوجتها، ثم راودتها حتى حولت وجهتها إلى تجارة المخدرات.

يعج هذا العالم بالمواهب النسائية التي تمكنت من انتزاع قيادة الذكور، لن تكون عبير هي الاولى ولا الاخيرة، عبيرات كثيرات مواهبهن مدفونة، او تعرضن الى التعتيم، ينتظرن فرصهن للتحول الى المكسيك او كولومبيا أو شيكاغو او باردو..

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات