لماذا استهدف العميد؟

السؤال: لماذا تمت احالة العميد السابق عبد الرزاق الكيلاني على النيابة العسكرية بتهمة واهية تنطبق على كل من عارض الانقلاب وخرج في مسيرة؟

الجواب: تلك عادة اعتمدها الانقلاب، لهرسلة القطاع أو الجهة أو الهيئة المستهدفة، يضربها في أعلى هرمها ، وبما أن العميد الحالي يعتمد التفحيج ومسايرة الانقلاب، تبقى أكبر رمزية بعده هي رمزية العميد السابق ولان قطاع المحاماة استعصى على الترويض، استهدفه في شخصية وازنة حتى يهون ما بعده!

مثلما فعل مع الحكومة استهدف راسها ورئيسها المشيشي رذّله واعتدى عليه حتى يهون ما بعده! مثل المؤسسات الدستورية، ضرب المحكمة الدستورية حتى تهون كل الهيئات الأخرى! مثل المؤسسات السيادية استهدف البرمان ، حتى يسهل استهداف البقية!

مثل النهضة صعب عليه ضرب الغنوشي لاعتبارات عدة ولمنصبه وعلاقاته الدولية، استهدف نائبه نورالدين البحيري.

مثل العمالة مقابل دعم مشروعه الانقلابين ذهب الى فرنسا مستعمر الامس وقبّله وبرّاه من الاستعمار، ليهون بعد ذلك التنازل الى بقية الدول، وفعلا بعد فرنسا اقترف جرائم اخلاقية ضد تونس مع ايطاليا!

مثل التنسيق مع الثورة المضادة، ذهب مباشرة الى راسها اين نجحت في أول انقلاباتها وقامت بمجازر فريدة في تاريخ مصر، ونسّق معها لنسف ثوة 17/14، حتى يهون التعاون مع فروع المضادة الأخرى!

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات