المعذرة جوهر بن مبارك العزيز…

جوهر بن مبارك يخوض إضراب جوع وحشي لأنه تأكد نهائيا أن ملفه ليس قضائيا ولو بنسبة واحد في المائة، وأن قرار اعتقاله كان قرارا سياسيا، وأن مصيره أيضا يتوقف على قرار سياسي. ماذا يعني إضراب جوع وحشي.. وفي السجن..؟

يعني في الأدنى تمكن أمراض كثيرة نهائيا من جسد جوهر، وفي الأقصى يعني الموت ومغادرة الحياة ثمنا لفكرة.. في سياق رث لا تعني له الأفكار والمبادئ شيئا. طبعا المرتزقة وعديمو الضمير والإنسانية والوضيعون لو مات جوهر في السجن جوعا ومرضا وقهرا دفاعا عن حقوقه الأساسية سيقولون أنه هو الذي اختار بكامل إرادته أن يموت.. وأن النظام الذي يعتقله احترم كل الإجراءات القضائية ولا مسؤولية له في الكارثة إن حصلت.

في حين أن اعتقال مواطن ساعة واحدة مع وجود احتمال براءته ولو بنسبة واحد في الألف هو جريمة كاملة، فما بالك بملف جوهر والذين معه في قضية التآمر الذي يُجمع الكل أنه ملف فارغ (ما عدا الحمقاء ليلى حداد التي قالت في وقت سابق أن الموقوفين لديهم اتصالات بأطراف أجنبية عسكرية.. نعم قالت عسكرية، قبل أن تصمت نهائيا لأن النظام نفسه لم يجرؤ على اتهامهم بهذه الحماقة).

المعذرة يا جوهر لأن بيننا من "السياسيين" لا فقط من لا يتعاطف معك في إقبالك على الموت دفاعا عن حقوقك الإنسانية الدنيا، بل بيننا من يتمنى لك الموت لأنك تقيم الدليل على نذالته. المعذرة لأننا نراهن عليك نحن أيضا لتدافع عن إنسانيتنا المهدورة رغم أنك أنت السجين ونحن "الأحرار".

المعذرة لأننا دون شجاعتك كثيرا.. بما يجعلنا نخجل من أن نتحدث عنك كثيرا.

المعذرة جوهر.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات