مسودة دستور عم الصادق : تعمل الكيف

مسودة دستور عم الصادق (المنشورة في جريدة المغرب) تعمل الكيف.. أنا نطالب الشباب باش يلتف حولها ويشارك بقوة في الاستفتاء باش يتعدى الدستور الجديد ويتمتع بخيراته.

الفصول الأول والثاني والخامس من دستور عم الصادق تنص على ضرورة ملاءمة الخطط الاقتصادية لتطلعات الشعب التونسي.. بكل طبقاته وفئاته…

معناه أن من حق فئة الشباب خاصة، في إطار حق المبادرة الحرة القاعدية تطبيقا لفلسفة "الشعب يريد.. ووحده يعرف ما يريد.. وينجز بنفسه كل ما يريد"، من حقه أن يشخص حاجياته ويختار المشاريع المناسبة لتحقيق حاجياته.

أنا بحكم أنني في مقتبل الشباب أعرف أن أقراني مهمومون بأنشطة ثلاث : الزطلة والحرقة والكورة. حلم كل شاب تونسي أن يتمتع بكل هذه النعم.. أو بإحداها على الأقل.

لذلك.. لو قمنا باستشارة شبابية حرة لكانت المشاريع المقترحة كالآتي :

1_ تحويل كل الأراضي الفلاحية التونسية إلى إنتاج النباتات المخدرة بأنواعها... لتحقيق الاكتفاء الذاتي... ثم التصدير المكثف.

وبذلك نضمن الاستغناء عن توريد المخدرات المكلفة جدا للعائلة التونسية المسكينة.. ونحقق للدولة فائضا تجاريا كبيرا.. ونضمن صحة شبابنا بتوفير نوعية جيدة من الزطلة.. فضلا عن، وهذا هو الأهم، تحقيق قفزة جنونية في مؤشر "السعادة الوطنية الشعبية الجماهيرية الخام".

2_ تحويل كامل أسطول الصيد البحري إلى نشاط الحرقة لمن لم يعجبه نوع السعادة المذكور أعلاه.

3_ تحويل المدارس والمعاهد والجامعات إلى "عصائب جماهير التشجيع الكروي".

توضيح : أعلم أن البعض سيعترض لأن دستور عم الصادق يضيف في كل فصل عبارة "طبق القانون ".

القانون هو ما يكتبه الشباب الشايخ.. عفوا الفايق.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات