هم صبروا وصابروا ورابطوا.... وأنت آش عملت؟

Photo

يوجد أشخاص ينتظروا في عثرة باش يصرخوا في وجوهنا "موش قلنا لكم"... "موش كتبنا يوم كذا وقلنا كذا"؟ موش نبّهناكم؟ شفتوهم الفاشلين؟ صحّيت يا سي المهفّ... يا سي العبقري....

أكثر من شهر بأيامها ولياليها الناس تخدم وتجري ومعرّضة صدرها للكرتوش الحي وتواجه في عدوّ مخفي الوجه متخبّي في كلّ تركينة من تراكن البلاد... وأنت سيادتك تنبّر وتحطّ في العصى في العجلة. ولم تُساهم حتى بكلمة طيبة تُحسب في ميزان أعمالك.

هم يخدموا وأنت تعسّ على شلاغمهم وسراولهم وشعرهم المفرعس... شادد لهم VAR. أهو حكّ وجهه ...آهو هز كردونة من غير قفّازات... آهي طالعة فوق حجرة. آهو قال كورينا.

ناس تجتهد وتستنبط وتقوام في الصلّ وتجري بين المستشفيات والبلاتوهات والأسواق والشوارع... نساء ورجال واقفين على ساق ونصف 24/24 ما يرقدوش وما يأكلوش وما يشوفوش أولادهم حتى النفس ما يتنفسوش... وأنت تقول في قلبك "يا رب عثّرهم خلّيني نطلع أنا الصحيح".

صيحة فزع عبد اللطيف المكي اليوم كانت مليانة صدق وألم إلى حدّ أنها ذكّرتني في نداء أيّوب... صيحة عبد اللطيف انطلقت كصاروخ نحو السماء هي شكوى مضام مسّه الضرّ في أهله ونحن أهله....

وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ*فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ ۖ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ…

وفي الحديث الذي رواه سعد بن أبي وقاص أنّه قال: قلتُ يا رسولَ اللهِ أيُّ النَّاسِ أشدُّ بلاءً قالَ الأَنبياءُ ثمَّ الأَمثلُ فالأَمثلُ….

هم صبروا وصابروا ورابطوا…. وأنت آش عملت؟ الله ينصرهم ويعلّيهم ويجازيهم كلّ خير…. احشموا شوية وشدّوا دياركم…. واصمتوا لعلّ الله يستجيب لنداء الأمثل فالأمثل….

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات