هذه المرة إمّا ناقف لتونس وإمّا ننتحر جماعيا....

Photo

أقرأ لبعض الأصدقاء من هنا وهناك... يتوقّعون فشل الفخفاخ ويتنبؤون بسقوط الحكومة في فخاخ اللوبيات ويستشرفون الإنهيار والسقوط... ينتظرون الأسوأ ويتمنونه بقلوب راضية مطمئنّة. علاش؟ تلبية لرغباتهم وشماتة في رواحهم؟

عن نفسي…

أتمنى أن يتوفّق الفخفاخ في اختيار مستشاريه وأن يلتزم ببرنامجه ويحقّق الإستقرار ولو نسبيا وأن يكون عنوان المرحلة القادمة "العمل والإنجاز". فيدعو إلى التقشّف وعدم إهدار الزمن العمومي والمال العام. ويترفّع عن المناكفات والمشاحنات ويكون رئيس حكومة كلّ التونسيين ويضرب بيد من حديد كلّ من تُخوّل له نفسه تحويل وجهة مؤسسات الدولة وتوظيفها لتحقيق مصالح حزبية ضيقة.

وأتمنى التوفيق لعبد اللطيف المكي في وزارة الصحة حتى يُحقق للتوانسة الحدّ الأدنى من الصحّة والعافية... ويكون صاحب موقف (وهو صاحب موقف). وأرجو أن يتركه "وخيّانه" يخدم على روحه وما يحطوش العصا في العجلة... ويساعده أهل الإختصاص والمهتمون بقطاع الصحة في ترميم المنظومة المهرية. لا نطلب المستحيل فقط إيقاف النزيف.... والضرب على أيادي العابثين من تجار ووسطاء ومزودين.

وأرجو أن يكون محمد الحامدي فاتحة خير على التربية في تونس... فيؤسس لمناقشات جدية حول إصلاح المنظومة وينقذ ما يمكن إنقاذه من السنة الدراسية. وأثق في رفاقه وأخوته وزملاءه الذين سيكونون عينه التي يرى بها وعقله الذي يقرّر به وسنده في ساعات الذروة.

أسامة الخريجي وعاكصة البحري عيوننا عليكما وقلبنا يصلّي لتونس... وربي يرزقنا الغيث النافع ويغفر لنا تفريطنا في المواسم الاستثنائية وسوء إدارة الثروة المائية.

منجي مرزوق صاحب مشروع وأملنا أن تُصبح لدينا سياسات وطنية في مجال الطاقة البديلة واستراتيجيا في كيفية استغلال وحوكمة الطاقة... ثقتي في الرجل غير مشروطة.

البقية اقربوا للوسط تونس تستوعب الجميع.... وخرّجونا من الهمّ والغمّ وترفّعوا عن التزاماتكم الأيديولوجية وعن أجنداتكم الحزبية ولا تجعلوا مصلحة أحزابكم فوق مصلحة تونس.....

تعبنا من التهارش والتنابز والتناوش.... اتركوا السفينة تخرج من الميناء ومن بعد خدّموا الكونتور.... هذه المرة إمّا ناقف لتونس وإمّا ننتحر جماعيا....

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات