أستاذ محمد عبو: لا تسبح ضد ""التيار ""

Photo

مهم جدا أن تتم معاقبة عدد من الموظفين استلموا بلا وجه حق المساعدات الاجتماعية المخصصة للفقراء والأرامل والمعدمين رغم أن أغلبهم لم يسعوا إليها إنما بلغتهم على وجه الخطأ.... نتمنى أن لا نسمع بعدئذ بمثل هذه الجرائم داخل الإدارة وقد تكاثرت وطال أمدها دون وقفة تأمل حقيقية.. ولذا فإن جريمة حوالي ألف موظف الذين استلموا منحا اجتماعية قبل عشرة أيام ليست جديدة بل هي ضاربة في عمق تاريخ حكم بن علي ...ولم تتوقف حتى في بداية الثورة مع تلك المنح والهدايا والغرامات التي كان يجب ان تصل الى جرحى الثورة. أو تلك الجرايات التي تم الترفيع فيها لفائدة المعدمين …

ذلك مهم ولا نحقر من شأنه ولا نرذل الأعمال الطيبة اطلاقا. ونقول لك شكرا. وواصل على درب ملاحقة الفاسدين في الإدارة التونسية وفيهم من تعود على الفساد الصغير مع المواطنين البسطاء والفقراء والفساد الكبير مع الحيتان…

لكن.. لم نسمع كلمة واحدة منك عن آلاف المليارات المنهوبة وقد جاء ذكرها على لسان رئيس الدولة.. ولم توردها انت.. والغريب أنك كنت أثناء الحملات الانتخابية. وأثناء مفاوضات تشكيل الحكومة متمسكا بهذه الوزارة.. بل كنت مصرا على العدل والداخلية.

ثم قبلت أن تكون في الحكم وفق اتفاقيات أرضتك يعني أنك وجدت ما به يمكن أن ترضي كل من يثق فيك وانتخبك..

ايه طيب …ماذا فعلت...؟!

أم أن للحكم اعتباراته كما قال غيرك من المناضلين الذين كذبوا على الشعب في حملاتهم وما أن وصلوا إلى البرلمان أو الوزارة.. وسألناهم اين نضالاتهم..قالوا للحكم اعتباراته لا يفهمها الشعب ...!!!!!

هل عندك اعتبارات أخرى...؟

مهم أن تناضل من أجل تحسين مردودية الإدارات لكن النضال ضد الموظفين الفاسدين أو المقصرين في أداء واجبهم.. لا يكفي.. فما دام الحيتان الضخمة تسبح في المياة الساخنة أو الباردة أو القذرة وفق الزمن والمعطيات…

تأكد أن لا شيء ينصلح أمره في الإدارة والمجتمع والتنمية إذا ما كان النضال مقتصرا على أشخاص من الصعب أن يصمدوا أمام المغريات التي يقدمها لهم الفاسدون الذين أهلكوا النسل والزرع والقيم والأخلاق لتقديم خدمات للحيتان وأحيانا قد يقدمون الخدمات التي لا يستحقونها قانونيا لا من أجل المال بل من أجل الحفاظ على وظائفهم خوفا من اعترافهم المرتبطين بالحيتان… ويصبحون مع الأيام منهم.. ومثلهم رجال أعمال ومال.

ننتظر مبادرة تتماشى مع ما قاله رئيس الدولة ورئيس الحكومة… والا …. فلا كنت.. والأمان نضالك..وسنقول مع من قال للمليارات حسابات أخرى .

والدليل قرار رئيس الحكومة بخرق جزئي الحضر الصحي لفائدة لوبيات التلفزات ليربحوا مائة مليار اعلانات عن المواد الغذائية وبضائع يزدهر استعمالها في رمضان وفي الصيف.. وغير ذلك……نعم هناك عل. الأقل مائة مليار ستجمعها ثلاثة قنوات لوحدها هي الحوار والتاسعة ونسمة…. ولا أعرف من يجمع أكثر.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات