ما حكاية الإعلام النسموي ؟! قوة غير معلومة تختطف نبيل القروي ..!!!

Photo

هذه الجملة استمرت ساعات على قناة نسمة لاستغلالها في الحملة لفائدة نبيل بترك الخيالات تجنح بالجميع . انها طريقة فاسدة في الاعلام لأنه القناة كانت تعرف منذ اللحظة الاولىذ من هم الذين أوقفوا نبيل في مجاز الباب وقد اعلم قائدها نبيل فورا بصدور أمر بإيداعه السجن في انتظار عرضه من جديد على حاكم التحقيق ..بل أعتقد أن هناك من مرافقي نبيل قد صور فيديو ..اي أن الخبر وصل القناة كاملا وواضحا لا لبس فيه..

كانت نسمة تتابع الاخبار دون أن تفصح عن السيارات التي أوقفت موكب نبيل وأخذ قائدها نبيل للإيقاف .تركت الناس منزعجين عن مصير الرجل وتزايد التأويل والاشاعات في البلاد .. وذلك ما كانت تبحث عنه القناة وجماعتها على البلاتوه بقيادة الصحفي خليفة الذي فقد صفته كصحفي ليصبح الخادم الأمين المتجاوز للمطلوب منه .

في تلك الأثناء كانت وكالات الانباء و بعض مواقع الصحف العالمية تخبر بأن عددا من رجال الأمن التونسي أوقفوا نبيل القروي وهو واحد من المترشحين للانتخابات الرئاسية . لكن نسمة لا تهتم بذلك اطلاقا ....

ما يهمها هو أن تترك الاشاعات تغلي في البلاد ...وشعبية نبيل تتزايد . لكن هل أن هذه الشعبية لفائدة ترشحه أو ضد ترشحه.... ومن المؤكد أنها كانت تلعن الإعلام في الخارج لأنه أعطى الخبر الصحيح بعد ربع ساعة من الإيقاف وافيد عليها لعبتها في التعويم والتلاعب بمشاعر جمهورها ..

هذا الأسلوب التعويمي استعمله نظام بورقيبة في هجوم إسرائيل على مصر لم يشأ النظام آنذاك أن يعلن صراحة أن مصر تتعرض لهجوم فضيع حتى لا يتحمس التونسيون ضد الحرب ويطالبون بالتطوع المشاعر الجياشة الأخوية بين التونسيين والمصريين .

كما أن النظام لم يخبر عن مظاهرة ضخمة لم تشهد مثلها تونس حتى في تسعة افريل 1938 انطلقت في شارعي بورقيبة وفرنسا وفي الانهج الفرعية بعد ساعات قليلة من الهجوم الإسرائيلي على مصر وقد انتهت المظاهرة بكارثة حقيقة ضد اليهود وضد بعض التونسيين من أجوارهم خسروا فيها جانبا كبيرا من أملاكهم وأرزاقهم …

لا خبر مفيد ..ومهم ..وصحيح .

لكن آلة الاخبار الحقيقية تحركت فجأة لما انهزمت مصر ...عندئذ شبعنا أخبارا عن الهزيمة الشنعاء وشبعنا أخبارا عن المظاهرة الضخمة في عاصمة تونس التي انتهت بايقاف المئات أحيلوا فورا على التحقيق ..وبسرعة أحيلوا على القضاء وطالب الحق العام بإعدامهم ثم صدرت ضدهم أحكام قاسية تجاوزت العشرين سنة سجنا ونال قائدها محمد بن جنات حكما بربع قرن سجنا .كما أن تونس تعرضت عام 1985الى هجوم بالطائرات الاسرائيليه على حمام الشط وقتلت عددا كبيرا من الفلسطينيين والتونسيين ودمرت وخربت وعادت إلى تل أبيب..

وكان الإعلام التونسي الرسمي( ولا يوجد اعلام غير رسمي إلا من بعض صحف أسبوعية مثل الرأي) يعلن لمدة أربع ساعات ويردد بأن طائرات مجهولة الهوية هاجمت بلدة حمام الشط .....؟!؟!
طائرات مجهولة الهوية.

في ذلك الوقت كان العالم كله يقول بأنها طائرات حربية إسرائيلية . بل إن تل أبيب أعلنت رسميا انها هاجمت مقر منظمة التحرير الفلسطينية بتونس في حمام الشط ..؟!؟!؟!

اليوم مارست نسمة نفس الاسلوب .

لا شيء تغير و ذلك هو الإعلام الذي يعد به القروي . فلن يكون إلا اعلاما لفائدة نبيل وعائلته بقيادة سي خليفة . سامحه الله …

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات