الفضلات المنزلية تجتاح شوارع المروج

في سيدي رمضان، وفي وقت وباء، الفضلات المنزلية تجتاح شوارع المروج وأنهجها بسبب استمرار إضراب عمال النظافة خلاف أصلا مصب برج شاكير كان مسكر المدة الفايتة.. شنوة السبب الرئيسي الإضراب؟

البلدية اقتنات أرض من الوكالة العقارية لإنجاز مشاريع رياضية وترفيهية، فتقوم نقابة عمال النظافة مطالبة بنصيب من الأرض لتمليكها ليهم لبناء مساكن.. والمجلس البلدي رفض باعتبار وجود شرط فسخي في عقد البيع يمكن الوكالة العقارية من استرجاع الأرض إذا تم تغيير صبغتها من منطقة خضراء إلى منطقة سكنية، عدا أصلا عدم مشروعية المطلب في حد ذاته.

الإضراب الحالي هو الثاني من نوعه ومدته (3 أيام) في ظرف شهر، مع إصرار نقابة العمال على مطلبها الجائر وغير القانوني.. بحيث أمام استمرار ابتزاز النقابة واجتياح الفضلات للمدينة، قامت البلدية بطلب الدعم من بلديات وشركات خاصة، واستجابت بلدية الكرم اليوم، ولكن نقابة عمال المروج رفضت التدخل وسكرت الكياس وقبلها سكرت المستودع البلدي وهددت مستشارين بلديين.. تبوريب نقابي وطبعا الاتحاد الجهوي للشغل يبارك ومازالوا ماشين لقدام.

نقابة اعطونا أراضي وإلا منهزوش الفضلات في مسلسل ابتزاز مستمر.. هاذي عينة بسيطة من انحراف العمل النقابي في السنوات الأخيرة بمباركة الاتحادات الجهوية والجامعات العامة.. الاتحاد منظمة عريقة، لكن إذا بيروقراطيته مازالت ماشية في مباركة الانحرافات وعدم ترشيد العمل النقابي، يا ليت يفهموا علاه برشا ناس "تكرههم" وتعتبرهم مسؤولين على التخريب الحاصل في البلاد.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات