المطلوب هو راس الديمقراطية ومسار 17 ديسمبر واستعاده السلطة

Photo

اجتمعت البارحة غرفة عمليات السيستام مع عبير وتحيا و الناصفي والقروي وبعض الدراويش ووصلوا الي نصاب يسحب الثقة من رئيس مجلس النواب (109). اتصل الغنوشي بالقروي لإخراجه من هذه الخلطة وذلك ب:

-إما ادخاله للحكومة

-او الخروج معه الي المعارضة

الفرضية الاولى رفضها الفخفاخ الذي يبدو انه يفضل هو ق.سعيد إسقاط الغنوشي حتى وان كان ذلك يعني انتصارا لعبير وللمنظومة .

- خروج النهضة للمعارضة مع قلب تونس والكرامة يعني : المحافظة على رئاسة م.النواب وضمان اغلبيه تتحكم في مصير اية حكومة.

- ما يفكر فيه الفخفاخ هو : لكي لا يسقط من البرلمان سوف يُعلن استقالته من رئاسة الحكومة ليبقى 6 اشهر كتصريف اعمال الي ان يسمي ق.سعيد شخصا اخر يكون هو.

الذين تصوروا ان لائحة عبير كانت من اجل رفض التدخل الخارجي في ليبيا عدتها عليهم عبير: المطلوب هو راس الغنوشي. والهدف الابعد هو راس النهضة. ولكن أحمق من يظن هذا: المطلوب هو راس الديمقراطية ومسار 17 ديسمبر واستعاده السلطة والمسروقات وايقاف مسار الاصلاح.

في كل محطه تخسرها المنظومة تجد " هيدوُڨ" تلعب على اوتاره الحساسة وعدائه مع النهضة: تخدم بيه وتركب عليه ثم يجد نفسه مذموما مدحورا وفي خسران مبين ولم يجن غير نقمه الناس عليه ولن يخرج في الانتخابات القادمة بغير نهار الاربعاء.

الحمير يعتقدون ان خروج الغنوشي من رئاسة م.النواب هو خروج للغنوشي او النهضة. هو هزيمه لمنظومه 17 ديسمبر وتنصيب عبير زعيمة وانتصارا للمنظومة. يعني خروج التيار من الحكم ودخول عبير. يعني خروج عبو وغازي الشواشي واخذ اسوء من مشت به قدم مكانهما.

ننتظر ثم سوف نتحول الي اعداء صرحاء لمن ساهم في فك العزلة عن عبير وجعل منها بطله واعطاها ظهره.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات