رسالة مفتوحة إلى العجمي الوريمي

Photo

عندما يكون وجودك الإعلامي بلا معنى، فالأفضل أن تبحث عن المعنى في غيابك وفي ترك مكانك لمن يكون أقدر منك على نقض ترهات مرتزقة النمط ومغالطاتهم التالية:

1 - اول مؤتمر لأنصار الشريعة وقع تنظيمه في عهد حكومة الباجي قائد السبسي وليس في عهد الترويكا، حكومة الباجي هي التي مهدت لسياسات الاستضعاف الممنهج للدولة وذلك بمنطق أنها انتقالية ومؤقتة (لم تواجه أي مظهر من مظاهر التمرد على الدولة بدءا من البناء الفوضوي وانتهاء باستيلاء التكفيريين على المساجد وتهديدهم للحريات العامة والخاصة).

2 - العفو التشريعي العام صيغ في عهد محمد الغنوشي ،ومن قام بتفعيله (ولم يستثن منه "الجهاديين" رغم إمكانية "التخصيص"من الناحية القانونية) هو الباجي قائد السبسي وليس حكومة الترويكا.

3 - تمرير الأسلحة إلى ليبيا والتعاون مع الناتو بدأ في عهد حكومة الباجي قايد السبسي وليس في عهد الترويكا، وهذا التعاون مازال مستمرا في عهد الحبيب الصيد (الاتفاقيات المشبوهة التي أمضاها محسن مرزوق مع الجانب الأمريكي).

4 - اذا كانت النهضة تحتاج إلى القيام بمراجعة فكرية (وهذا صحيح) فإن "العائلة الديمقراطية " أحوج إلى هذه المراجعات (بحكم منطقها الانقلابي ومنزعها الاستئصالي وعلاقاتها المشبوهة بالمنظومة القديمة وشبكات التهريب ومافيات التهرب الجبائي).

5 - الحديث عن "وحدة وطنية مقدسة" مع تغييب الإسلاميين هو حديث لا يخرج عن سقف 13 جانفي 2011 ولا علاقة له بالثورة أو بموازين القوة والتمثيلية الشعبية .

6 - بدون إصلاح جذري للمنظومة الإعلامية ، وبدون رقابة قضائية على خطابات الكراهية والتحريض على التقاتل بين الاهالي (التي يشيعها بعض الموتورين ايديولوجيا) ، لن يكون هناك تعامل جاد مع الخطر الارهابي.

7 - لماذا يصر أشباه الخبراء والمحللين على اتهام النهضة واستبعاد أي فرضية أخرى (مثل التدخل الإماراتي في الشأن التونسي، الصراع الدامي بين شقي نداء تونس، شبكات التهريب العابر للقارات….)، وما هو وزن معز الجودي ، وماهي "تمثيلية" المحلل السياسي الذي معه حتى يتحدثا باسم الشعب وكأنهما زعيمان سياسيان؟

8 - من صنّف أنصار الشريعة مجموعة إرهابية هو الترويكا وليس "سي الباجي" او الحوار الوطني. كما أنّ مواقف التكفيريين من النهضة(ومن كل مكونات الترويكا) لا تقل حدة و"إرهابا" عن مواقففهم من "العائلة الديمقراطية" مجازا ، "الانقلابوقراطية" حقيقةً.

9 - اذا كانت "إكراهات" التوافق تمنعك من التذكير بسياسات الباجي وتحميل كل طرف مسؤوليته التاريخية، فإن نوازع"الاستئصال"لن تمنع الكثير من الندائيين (مباشرة أو عبر وكلائهم) من استهداف النهضة واتهامها صراحة بالإرهاب أو على الأقل بالمسؤولية السياسية والأخلاقية عنه.

10 - قديما قالت العرب:" المكان ما لم يؤنّث فلا معوّل عليه"، وقالت الفرنجة(وأعلم أنك مولعٌ بهم:"LE (RESPECT S'IMPOSE ، وسواء أقلّبت أمر حضورك على مقتضى حكمة الضاد او حكمة فولتير، فقد كان يمكنك أن تتساءل عن الحكمة من محاورة من لا يمثّل الاّ نفسه (او مموّله)، كما كان يمكنك أن تتساءل عن الأثر العكسي لمثل هذا الظهور الإعلامي إذا ما لم يكن مؤسسا على توثيق جيد من ناحية اولى، وعلى تعامل حازم وعلمي مع هؤلاء الأدعياء والمرتزقة من ناحية ثانية.

يا صديقي ،:" وين تحط نفسك تصيبها"…الباقي كله لغو !

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات