سيتحول التحقيق مع البروفيسور بغاية محاكمته إلى تحقيق مع الانقلاب

Photo

تضامني الكامل مع الفيلسوف البروفيسّور أبي يعرب المرزوقي، كان سندنا في إضراب الجوع، وظهيرَ الشارع الديمقراطي وصوته في شارع الثورة ومدن الداخل ولسانَه في مواقع صناعة الخبر…على طريقته.

نحن من بقيّة تَحتفي بالعِلْم وأهله وتُجِلُّ العامِلين منهم حملةَ الحجّة وحرّاس الحرية وكرامة الإنسان وإن تخارجت الاجتهادات.

من أصدق ما استعادته مسيرة الكفاح المواطني في مواجهة الانقلاب والدفاع عن الدستور والديمقراطية جملة "إذا اختلفنا فلْنُمَارس"…في اتجاه الهدف الواحد.

سيتحول التحقيق مع البروفيسور بغاية محاكمته إلى تحقيق مع الانقلاب ومحاكمة تاريخية له وللمنظومة التي تقف وراءه.

زهير إسماعيل



في تونس يتطاول الجهل على الفكر

Photo

في تونس يتطاول الجهل على الفكر، تتطاول التفاهة و السطحية على الابداع الثقافي و الفني، يتطاول القبح على الجمال، يتطاول جريح التصحر الثقافي و التعليم الفاشل على من لديه الكثير من المهارات العقلية....يتطاول العقم الفكري و الكسل الذهني و التبلد العقلي على من يغوص في مياه عميقة....الحاصيلو زمن الرداءة أصبح جزءا منا ومن حياتنا ومن ثقافتنا، بل وأصبحنا نعيش في قلبه وفي غياهبه.

Un intellectuel vrai, authentique, indépendant …vit de tourments, il ne vit pas de certitudes, il n'ébauche pas de vérités mais il déconstruit méthodiquement les mensonges, ce qu'il craint le plus c'est la mauvaise foi, la mauvaise conscience, la malhonnêteté intellectuelle…Ce qui doit le froisser , c'est le silence de ceux qui savent mais qui se taisent….

L'estime de soi est à ce prix…revendiquer haut et fort son droit de dire et le dire sans craindre le zèle des courtisans et la colère du prince…Je peux tout contester à Abou Yaareb Marzouki hormis son droit d'être libre et de s'exprimer librement… On peut en discuter de ses positions, qui sont d'ailleurs très courageuses sur certains sujets, mais il ne faut pas être dupe, il faut appeler un chat un chat, la déferlante visant Abou Yaareb Marzouki a des relents fascistes! Si vous contestez à un homme son libre-arbitre, c'est que vous dépouillez tous les hommes de leur liberté.

Ce pouvoir est en train de creuser sa tombe.

Chiheb Boughedir

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات