رأيي في التعيين الأخير على رأس الخطوط الجوية التونسية…

Photo

بعد تردد كبير جدا، مش نعطي رأيي في التعيين الأخير على رأس الخطوط الجوية التونسية. هذه هي الأسئلة التي تراودني ، إذا تفضل أحد بتوضيحها:

- كيف تقع هذه التعيينات، يعني هل يقع إصدار طلب تشغيل و يمكن لأي أحد أن يشارك أو يتم عبر العلاقات و التدخلات و candidature spontanée؟

- ماهي معايير الإختيار؟ فهل يجب أن يكون للمسير على الأقل بعض الخبرة في هذا القطاع أو في تسيير شركات أو في المالية؟ لا أرى ذلك في السيدة ألفة الحامدي، هي طبعا لها العزيمة لكن هل يكفي؟

-سبق أن رأيت ربما عبر فيديو sponsorisé على الفيسبوك مثل العديد منكم حوارات مع السيدة ألفة الحامدي أين يقدمها الصحفيون ككفائة خارقة للعادة و يسألونها مثلا إذا كنت رئيس حكومة ماذا ستفعلين في هذا أو ذلك الموضوع، بعد تروي أسأل نفسي كيف وصلت السيدة ألفة الحامدي دون غيرها إلى هذه المنابر التلفزية و هل هذه الأسئلة بريئة ؟ هل يمكن أن يفسر لنا الصحفيون ما هو السياق الذي يجعلهم يسألونها هذه الأسئلة و لماذا لا توجه لي مثلا فأنا أيضا و الكثير الكثير كفاءات عليا ربما؟

- شاهدت اللقاء الذي أجراه السيد الوزير في برنامج تونس اليوم بعد التعيين و الذي لم يجب فيه عن كل التساؤلات التي شاهدتها من العديد على الفايسبوك، هو قال أنها كفاءة تقنية و الذين يشككون في السيرة الذاتية كالذين شككوا فيه، هل يستطيع أن يفسر لنا كيف تخول تجربة كمدرب في تسيير مشاريع البنية التحتية civil engineering project management trainer في شركة رقم معاملاتها 60 ألف دولار تكون أحسن من كفاءات مختصة في قطاع النقل أو تسيير المؤسسات؟

-هل يمكن الرد على الأسئلة المتعلقة بصفة مهندس التي شكك فيها البعض استنادا بمواقع رسمية في بلد التخرج، هو ليس مشكل جوهري لكنه للأسف يمكن إستغلاله لضرب المصداقية.

-شخصيا حاولت أن أبحث فتصفحت LinkedIn profile ، وجدت ان السيدة ألفة حامدي تترأس مركز إسمه Center of Strategic Studies for Tunisia في Washington DC في أمريكا، حسب موقع المركز، لا يوجد أي تونسي آخر في المركز و كل الأعضاء هم موظفون لدى شركة lobbying أمريكية إسمها Cornerstone، المركز له نفس عنوان شركة العلاقات العامة Cornerstone وأغلبية المقالات حررها Consultants Cornerstone. هل من توضيح من يمول هذا المركز ؟

أنا مهتم بالشأن العام في تونس و أقوم بدراسات هاوية وأقرأ و أحاول أن أساهم بالقليل لإرجاع الفضل لتونس كمهاجر كيف السيدة الحامدي، هل يمكن أن تدليني كيف يمكن لي أن أتحصل على تمويل و أسمي نفسي أيضا رئيس مركز دراسات؟

-أخيرا و الأهم، ما هو المخطط للشركة؟

سامحوني كان طولت. أتمنى لكل مسيري تونس و خاصة السيدة ألفة الحامدي التوفيق في هذا الوضع الصعب جدا لكن من واجبها و واجب سلطة الإشراف الإجابة على كل الأسئلة المشروعة.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات