موضوع التضخم و إرتفاع الأسعار

Photo

لنواصل في موضوع التضخم و إرتفاع الأسعار و ننظر كيف تتطورت أسعار عينة من الخدمات التي لا علاقة لها بسعر الدينار أو ما يسمى التضخم المستورد وهي خدمات لا يقع تسعير معاليمها من قبل الدولة و تنشط فيها شركات خاصة أساسا و هي أنشطة مراقبة (régulés ) يعني الدولة لها مؤسسات تنظم هذه القطاعات و تستطيع أن تأطر المنافسة.

تظهر الرسوم و الجداول المصاحبة تطور أسعار خدمات المكالمات و الإتصالات (téléphonie)، التأمين (assurance)، و الخدمات المالية وأساسا منها البنكية (services financiers ) و وقع المقارنة مع بريطانيا و هي مثال عن مايجري في البلدان الأوروبية و جل البلدان.

يبدو لي واضحا أن المنافسة و تأطير و تنظيم قطاع الاتصالات في تونس جيد للغاية و أقدم كل الشكر على الحريصين على هذه المؤسسة، تذكروا فقط أنها قامت بفتح تحقيق لما زاد سعر الأنترنات الجوال مؤخرا و لقصر الوقت لن أذكر كل الإجرائات التي أتخذت في السنوات الماضية من فتح المنافسة في هذا القطاع و التدخل الدائم فيه.

هل يمكن أن تفسر لنا المؤسسة القائمة على مراقبة و تنظيم القطاع المالي لماذا إرتفعت أسعار هذه الخدمات بصفة عالية و غير مفهومة و خاصة أن هذه الأسعار في تراجع في العالم أجمع؟

و شكرا

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات