حركة الشعب وتحيا اش ما زالوا يعملوا في الائتلاف الحكومي؟

Photo

اللائحة و ما تعداتش .. وعبير فرحانة بالأصوات الي خذاتهم... حركة الشعب وتحيا اش ما زالوا يعملوا في الائتلاف الحكومي؟ حكومة قوية وعادلة وفيها شكون مرة يعتبر نفسو في الحكومة ومرة في المعارضة؟

اللائحة لن تمر طبيعي ..... طلعت لا رصيد لها : كلو سينما …

حتى من يراهنون عليها من الداخل ومن الخارج سيصلون الى قناعة انهم يراهنون على حصان أعرج. فالتاريخ لا يعيد نفسه وكلّ محاولات استنساخ الماضي الفاشل تنتهي إلى الإجهاض لأنها لا تراعي متغيرات الحاضر.

حل البرلمان وتغيير النظام السياسي لن تتحقّق لا باعتصام ولا بلائحة ولا بإضراب عام. على قد احجامكم البرلمانية وشعبيتكم مدو ساقيكم... الموضوع ليس فشل تمرير لائحة بقايا الماضي واعتصام حليمة.

الموضوع أخطر وأعمق بكثير. الموضوع نخبة موجودة في السياسة لا تتمتع برؤى وبرامج ولها ضعف في فهم رسالة الدولة ومصالحها. لم نعد نفهم هل يمثلون حلا لمشاكلنا ام انهم يعيقون التونسيين عن السير كلنا معا مهما اختلفنا الى المستقبل برؤيا واضحة.

رصيدك لا يؤهلك لقيادة مشروع دولة وطنية تأمل في البناء على اسس ديمقراطية وبمؤسسات قوية.
رصيدك يا دوب يسمح لك بالاتصال بالخارج…

الى السيدة النائبة البورقيببة جدا التي لا تفارقها صورة الزعيم.

اللائحة الي قدمتها للبرلمان فيها اصطفاف واضح و مكشوف مع محور روسيا وحفتر.المحور هذا تناسيته مع انو معاه السلفيون المداخلة و مرتزقة من كل البلدان Wagner مثلا … يا عاشقة السيادة الوطنية!

في المقابل ذكرت بصريح العبارة قطر وتركيا. علاش قطر وتركيا اجانب والروس والمصريين والسودانيين والتشاديين والامراتيين ….. ليبيين؟

سياسة المحاور يا صاحبة الصورة تتناقض مع مبادئ الديبلوماسية البورقيبية الي كسرتلنا روسنا بانك الوريثة متاعو .

من مصلحة تونس انها تراعي المصلحة الوطنية في سياستها الخارجية مع مراعاة وحدة ليبيا ارضا وشعبا واستقرارها وهذا هو الاهم بالنسبة لينا.

على الاقل كوني منسجمة مع مبادئك.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات