من يحترم إرادتنا يفارقنا معززا مكرما حيا كان ام ميتا

Photo

قررنا بناء نظام ديمقراطي و لم نقبل محاولات تصدير الديمقراطية كوصفة جاهزة بل قررنا بناء نظام استنادا إلى ما يفرضه واقعنا بحلوه و مره من تحديات و ما يريده التونسيون . قررنا بناء بيتنا الصغير على أسس و معالم اردناها إرثا لأحفادنا تضم أربعة أمور حسب رايي المتواضع :

- 1- سيادة المؤسسات المنتخبة على غيرها من المؤسسات غير المنتخبة، باعتبار أن هذه المؤسسات المنتخبة تعبر عن إرادة الشعب الذي اختارها.

-2- مبدأ حكم القانون الذي تجسده الدساتير والقوانين و هنا يلعب القضاء دور الحَكَم إذا ما خَرق القانون، أو الدستور أو أن تعديلا دستوريا ما قد يخرق الدستور والقانون .

-3-و -4- وهما المواطنة ومساواة الجميع في الحقوق والحريات والالتزام بالواجبات، دون تمييز على أسس دينية أو جهوية او طبقية و حرية المشاركة السياسية دون قيود في كنف احترام الدستور والقانون الذي ينظم المشاركة الحرة .

هكذا نريد بيتنا الصغير .. فمن يريد العيش بيننا ، يحترم معالمنا و آسسنا . و من يريد ان يحكمنا فالطريق واضح و الدخول يكون واضحا من باب واحد هو باب الانتخابات الحرة و النزيهة .

من يحترم إرادتنا يفارقنا معززا مكرما حيا كان ام ميتا و لكم في الرئيس السابق المنصف المرزوقي و الرئيس المرحوم الباجي قائد السبسي مثالا .

ومن لا يحترم إرادتنا و اسس بيتنا الذي يجمع الكل بعيدا عن الإقصاء و مخالفة القوانين فلا عيش له بيننا و لكم في بن علي مثالا .

وضعنا أسس البيت وسننصرف الى الانتخابات المقبلة و سنطالب بحرب حقيقية على الفساد و الفاسدين و بتوزيع عادل للثروة و بحوكمة رشيدة .

المسؤولية اليوم في يد الشعب انتخبوا الكفء و النظيف و من يضع مصلحة البلاد في عينيه و لا تقاطعوا الانتخابات .

تعيش تونس و ربي يحمي بيتنا الذي يجمعنا في السراء و الضراء .

الله يرحمك سي الباجي و ينعمك .

تعيش تونس .

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات