صفقة القرن: جريمة القرن…

Photo

ما يسمى ب "صفقة القرن",غير مقبولة، وما كانت لتبصر النور، لولا خيانات الانظمة العربية المعروفة. لكن مخطئ من يخلط بين الانظمة العربية، والشعوب العربية،التي لم ولن تقبل ابدا.. التطبيع مع مغتصب أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وفي هذا الإطار وتأكيدا للعلاقات المتجذرة في التاريخ للشعب التونسي بفلسطين، الثوابت التاريخية عديدة وعديدة، يجدر التذكير باثنتين لهما دلائل رمزية قوية،

- لما احتل الكيان الصهيوني كامل القدس سنة 1967، اول جريمة قام بها كانت تدمير،" حي المغاربة" الشعبي ،المجاور لجدار مسجد الاقصى... تدميرا كاملا، وتشريد سكانه بالمخيمات وبالمنافي.

الحي المغربي أو حارة المغاربة تاريخيا هي الجزء من المدينة، الذي كان يقطنه الفلسطينيون من اصول ليبية، تونسية، جزائرية، ومغربية، الذي ينحدروا ن منذ عدة قرون، من الجنود الذين شاركوا في تحرير القدس من الصليبيين نهائيا سنة 1244، ومن بعض الحجاج الذين كانوا يستقرون بها، فالحج الى مكة والمدينة، ما كان ليتم لدى معظم المغاربيين ، بدون زيارة القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين..قبل ان تنقطع تلك الممارسة مع احتلال كامل القدس بعيد حرب 1967.

- كما يجدر التذكير في إطار تجذر العلاقات التونسية/ المغاربية- الفلسطينية ،ان العديد والعديد من التوانسة ،قصدوا سنة1948فلسطين...تلقائيا., للدفاع عنها ضد الاستعمار الصهيوني بقيادة الرمز لزهر الشرايطي، ولقد كانوا آخر القوات العربية التي إنسحبت منها..تبعا لانخرام موازين القوى،

حيث كانت القوات الصهيونية تتألف من آلاف المقاتلين المدربين جيدا، ممن شاركوا في الحرب العالمية الثانية بالجيوش الغربية وبالجيش الاحمر السوفياتي، يملكون سلاحا جويا قويا، وبين عدد أقل من المقاتلين العرب النظاميين والمتطوعين، بدون غطاء جوي يذكر. فمن يسكت عن الحق، مشارك في جريمة القرن.

ذرية الملك الكامل الايوبي.

ما أشبه اليوم بالأمس، فما يسمى ب "صفقة القرن" ليست وليدة هذا القرن، ولا حتى القرن الماضي لان أول نسخة لصفقة العار ترجع الى القرن الثالث عشر ميلادي.

وبعجالة أذكر ببعض المحطات الهامة في الحروب الصليبية التي كانت تخفي في الحقيقة، طمع أوروبا في ثروات المشرق، ورغبة الفاتيكان بفرض هيمنته الدينية والسياسية على ممالك اوروبا…

إحتل الصليبيون القدس سنة 1099, فأبادوا كامل سكانها، وحكموها زهاء قرن من من الزمن، وأقاموا عدة ممالك بالعديد من مدن الشام (الاردن، سوريا، ولبنان)، شديدة العدائية.

تم تحرير القدس من قبل الجيوش الاسلامية في سنة 1181 بقيادة صلاح الدين الايوبي، مع تأمين خروج آمن لجحافل الصليبين الذين لم يحترمون يوما قوانين الحرب فكانوا أول من أدخل الهمجية الى المشرق كما تم السماح لليهود بالسكن والعيش بها بعد ان منعهم من ذلك الهمج..

وهذا ما يفند تلك الدعاية الكريهة والمنتشرة بالغرب ولدى بعض المغتربي الفكر ببلادنا، حول عنف العرب ومعاداة المسلمين لآخرين ولليهود خاصة. ولنمر..

للاسف،بعد تحرير القدس، تخالف أبناء وأحفاد السلطان صلاح الدين، فتآمروا على بعضهم، الى أن سقط احدهم وهو الملك الكامل في المحضور، فطلب من الامبراطور الالماني فريدريك الثاني المساعدة ضد إخوته ،مقابل....تسليمه القدس ..وهذا ما تم ،فرجع الصليبيون اليها، فكان السقوط المريع في الوحل و في الخيانة ..وما يشبه اليوم صفقة القرن المقترحة من قبل ترامب....ذو الاصول الالمانية.. ويا لسخرية القدر..

لكن المقاومة لاسترجاع اولى القبلتين وثالث الحرمين، استمرت الى ان تم تحرير القدس سنة 1244, وتواصل الامر كذلك، الى ان رجع البرابرة ليفتكوها سنة 1917 على إثر اتفاقية سايس بيكو بين فرنسا وانجلترا، وكان ذلك بدون مفاجأة!! بمساعدة الهاشميين، سعود، وبقية الحثالة من حكام العرب من نسل.. الملك الكامل…

أخيرا يجدر التذكير ان عدد الحملات الصليبية كان ثمانية وسيسجل التاريخ ان الاحتلال الحالي لفلسطين كان النسخة التاسعة منها… فمهما طال الزمن او قصر، سيرجع الحق يوما الى أصحابه، فالخزي والعار لكافة نسخ الملك الكامل بالوطن العربي.. القدامى منهم، والمعاصرين حاليا..

التاريخ عبر…

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات