بلينكن يلتقي بعض النكرات الفلسطينية

وسط رفض ومعارضة فلسطينية اللقاء مع البيت الأبيض و وزارة خارجيته بسبب دعمه العدوان على غزة بلينكن يلتقي بعض النكرات الفلسطينية عشية جولته الخامسة في المنطقة.

رفض عدد من الفلسطينيين الأميركيين الإجتماع إلى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بناء بوم الخميس الماضي بناء على دعوة من مكتبه قبيل بدء جولته الخامسة في المنطقة يوم غد الأحد. وجاء رفض هؤلاء احتجاجا على موقف حكومة بايدن المؤيد للعدوان الصهيوني على غزة ورفضها وقف العدوان. وقال بيان وزعه معهد تفاهم الشرق الأوسط قدم تفسيرا لرفض اللقاء "لا نعرف ما الذي يحتاج الوزير بلينكن أو الرئيس بايدن إلى سماعه أو رؤيته لإجبارهم على إنهاء تواطؤهم في هذه الإبادة الجماعية"، "إنهم يظهرون لنا كل يوم من يقدرون حياتهم والذين يعتبرون حياتهم قابلة للتصرف. لن نحضر هذه المناقشة التي يمكن أن تصل إلى حد مجرد تمرين مربع. عائلاتنا ومجتمعنا وجميع الفلسطينيين يستحقون أفضل".

وأضاف البيان "هناك شيء واحد نطلبه نحن ومجتمعنا وعدد لا يحصى من الآخرين في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم، بما في ذلك النقابات الأميركية التي تمثل ما يقرب من 8 ملايين عامل وما لا يقل عن 47 مدينة أميركية، من هذه الإدارة: المطالبة بوقف دائم لإطلاق النار لإنقاذ حياة الفلسطينيين ووقف تدمير غزة". اجتماع من هذا النوع في هذه اللحظة من الزمن مهين وأدائي".

غير أن رفض أصحاب البيان وهم شخصيات اعتبارية في الجالية الفلسطينية لم يمنع بلينكن من استدعاء بعض النكرات من أفراد الجالية للقاء معها وهم ستة أشخاص مغمورين من بينهم هالة حجازي وغريغ خليل ودين عبيدالله ورجائي بطنجي وآخر من شيكاغو ذكر أن اسمه نبيل.

وكان الناطق باسم الخارجية الأميركية مات ميلر أعلن أن بلينكن التقى عددا ممن سماهم "القادة في الجالية الفلسطينية الأميركية". وقال ميلر: "كان هذا هو الأحدث في سلسلة من الاجتماعات التي عقدها الوزير مع أفراد ومنظمات داخل الوزارة ومن خارجها تحمل مجموعة واسعة من وجهات النظر عبر الطيف الأيديولوجي والسياسي". لقد عقد هذه الاجتماعات لأنه يعتقد أنه من المهم أن نسمع مباشرة من الأفراد كما قلت، سواء داخل وزارة الخارجية أو خارج وزارة الخارجية"

وتسعى الحكومة الأميركية إلى صناعة قيادات لا وجود فعلي لها وسط الجالية الفلسطينية من خلال دعوتها للاجتماع بين الحين والآخر، ومن المقرر أن تجتمع نائبة الرئيس كمالا هاريس يوم الاثنين مع نكرات أخرى.

اجتماع الخميس مع بلينكن يجئ وسط غضب مستمر من العديد من الديمقراطيين التقدميين والمسلمين والناخبين الشباب بشأن تعامل حكومة بايدن مع غزة - المعارضة التي تشكل مشكلة سياسية متنامية لبايدن. ويؤكد رفض العديد من المدعوين الحضور على الغضب الهائل الذي يشعر به الكثيرون في الولايات المتحدة - بما في ذلك البعض داخل الحكومة الفيدرالية - بسبب الخسائر الناجمة عن العدوان الإجرامي الصهيوني على غزة الذي خلف حتى الآن ما يزيد عن 35 ألف من الشهداء الفلسطينيين من بينهم 17 ألف طفل وجرح وإصابة أكثر من 67 ألف وتشريد نحو مليونين من الفلسطينيين وتدمير أكثر من 70 بالمئة من مباني غزة وإيصالها إلى حافة المجاعة.

وشرد مئات الآلاف، وغزة على شفا المجاعة. وقتل أكثر من 200 جندي إسرائيلي في الهجوم.

وقال الدكتور طارق حداد، الذي كان رفض اللقاء مع بلينكن في رسالة شخصية مكثفة من 12 صفحة وجهها إلى بلينكن إنه كان ينوي في البداية الذهاب إلى الاجتماع. لكنه "بعد الكثير من البحث عن الذات ، قررت أنه لا يمكنني بضمير مرتاح مقابلتك اليوم مع العلم أن سياسات هذه الإدارة كانت مسؤولة عن وفاة أكثر من 80 من أفراد عائلتي بمن فيهم عشرات الأطفال ، ومعاناة المئات من عائلتي المتبقية ، والمجاعة التي تتعرض لها عائلتي حاليا وتدمير جميع منازل عائلتي. وأضاف في رسالته "كلما فكرت في هذا الاجتماع ، كلما لم أستطع أن أحمل عاطفيا على النظر في عينيك ، مع العلم أنك والرئيس بايدن قد ساهمتا عن علم في معاناة وقتل العديد من أفراد عائلتي ، وتشريد وتجريد 2 مليون من سكان غزة ، والمجاعة التي حلت بأفراد عائلتي المتبقين ، "

وتساءل حداد في رسالته: "كيف يمكن للمرء أن يلتقي لما قيل لي أنه سيكون 3 دقائق ، مع شخص تحمله المسؤولية ليس فقط عن قتل طفلك ، بل عن قتل أكثر من 80 من أفراد عائلتك؟ كيف أنظر في عينيك وأنت تعلم أنك لا تستطيع حتى القيام بالحد الأدنى الأساسي مثل الدعوة إلى وقف إطلاق النار لإنهاء المعاناة والمذابح ، والأسوأ من ذلك ، قطع المساعدات الإنسانية عن 2 مليون شخص يمرون بمجاعة ذات أبعاد تاريخية" ، كتب ، في إشارة على ما يبدو إلى تعليق المساعدات الأميركية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وقال: "عائلتي تعيش على علف الحيوانات أيها الوزير بلينكن ، بسبب سياساتك".

وتابع حداد في رسالته "كان بإمكانك الدعوة إلى وقف إطلاق النار في أي وقت خلال الأشهر الأربعة الماضية وإنهاء كل هذه المعاناة والموت ، ولم تفعل ذلك. كان بإمكانكم استخدام ضغوطكم الدبلوماسية لإنهاء المعاناة، واخترتم عدم القيام بذلك. كان بإمكانكم أن تدركوا أن قطع المساعدات عن منطقة تشهد أسوأ مجاعة وكارثة لحقوق الإنسان في التاريخ الحديث أمر غير أخلاقي، لكنكم اخترتم عدم القيام بذلك. هذا هو السبب في أنه من الصعب جدا عاطفيا بالنسبة لي أن ألتقي بكم اليوم، لتطبيع بطريقة ما اجتماعا مع إدارة تستمر يوما بعد يوم لتسبب الكثير من المعاناة والموت بسياساتها».

وحث حداد بلينكن على الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، و"إنهاء النقل المستمر لمعدات الاحتياط العسكرية الأمريكية إلى الجيش الإسرائيلي لوقف المزيد من القتل"، و"الدعوة إلى الانسحاب الفوري من غزة والمساواة للشعب الفلسطيني"، و"الدعوة إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والمساواة في الحقوق والحريات والقوانين في هذه الأرض بغض النظر عن دينه". العرق، أو الخلفية". وقال حداد لشبكة التلفزيون الأميركية "سي إن إن" إن الرسالة تضمنت أيضا صورا لبعض أقاربه الذين قتلتهم قوات العدوان الصهيوني المدعوم والمسلح والممول من الولايات المتحدة.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات