نظام ومخابرات عبد الفتاح السيسي يتبنى مقترحات نتنياهو

نظام ومخابرات العميل/الجاسوس عبد الفتاح السيسي يتبنى مقترحات نتنياهو ويقدمها إلى حركة المقاومة الفلسطينية كمبادرة مصرية. لا تشمل تحرير الاسرى الفلسطينيين ولا رفع الحصار عن ‫قطاع غزة‬ ولا حرية دخول البضائع والعبور…

‏تفاصيل المبادرة المصرية/الاسرائيلية لوقف إطلاق النار في غزة تتضمن:

المرحلة الأولى: وقف إطلاق النار لفترة تمتد من 7 إلى 10 أيام يتم خلالها قيام حركة المقاومة بالإفراج عن جميع المدنيين المحتجزين لديها من النساء والأطفال والمرضى وكبار السن مقابل إفراج كيان العدوان الصهيوني عن عدد مناسب يُتفق عليه من الأسرى الفلسطينيين، وذلك على النحو التالي: وقف كامل لإطلاق النار بكافة مناطق قطاع غزة من الجانبين، وإعادة انتشار القوات الإسرائيلية بعيداً عن محيط التجمعات السكنية، والسماح بحرية حركة المواطنين من الجنوب للشمال، كما حركة السيارات والشاحنات، في الوقت الذي تلتزم في حماس بوقف كافة أشكال العمليات تجاه إسرائيل. وقف جميع أشكال النشاط الجوي الإسرائيلي بما في ذلك المسيّرات وطائرات الاستطلاع في كافة مناطق القطاع. تكثيف إدخال المساعدات الإنسانية والاغاثية (الأدوية - المستلزمات الطبية - المحروقات - الأغذية) إلى كافة مناطق القطاع خاصة مدينة غزة وشمال القطاع.

المرحلة الثانية: الإفراج عن كافة المجندات الاسرائيليات المحتجزات لدى حركة المقاومة مقابل عدد يُتفق عليه بين الجانبين من الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية، وكذا تسليم كافة الجثامين المحتجزة لدى الجانبين منذ بدء العمليات يوم السابع من تشرين الثاني/أكتوبر الماضي ، وتمتد هذه المرحلة لمدة 7 أيام وفق المعايير والإجراءات السابقة في المرحلة الأولى.

المرحلة الثالثة: يتم خلالها التفاوض لمدة تمتد لشهر حول إفراج حركة المقاومة عن جميع المجندين الإسرائيليين لديها مقابل قيام كيان العدوان الصهيوني بالإفراج عن عدد يُتفق عليه بين الجانبين من الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، على أن يتم خلال هذه المرحلة إعادة انتشار القوات الإسرائيلية خارج حدود قطاع غزة مع استمرار وقف جميع الأنشطة الجوية والتزام حماس بوقف كافة الأنشطة العسكرية ضد إسرائيل.

وفق محدّدات تنفيذ المقترح المصري يتم التالي: تعليق إطلاق النار بين الجانبين لمدة 48 ساعة قبل تنفيذ المقترح للاتفاق على أسماء المفرج عنهم ضمن المرحلتين الأولى والثانية سواء من إسرائيل أو من حركة المقاومة من خلال مفاوضات غير مباشرة تُعقد في مصر بين وفدي كيان العدوان وحركة المقاومة بمشاركة مصرية - قطرية - أميركية.

لا يتم الانتقال من مرحلة إلى مرحلة إلا عقب تنفيذ كافة إجراءات المرحلة السابقة.

حال توافق كيان العدوان وحركة المقاومة على المقترح وقوائم الأسماء المتبادلة بينهما يتم البدء في تنفيذ الاتفاق لحظة الإعلان عن ذلك التوافق. التزام الطرفين بالسقف الزمني للتوافق في المرحلة الثالثة وحال التوصل لاتفاق يتم الإعلان عنه، متزامناً مع وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة.

تتولى مصر وقطر والولايات المتحدة مسؤولية التنسيق لتشكيل حكومة غير فصائلية أو سياسية (تكنوقراط) تتولى إدارة القطاع والضفة الغربية حال الإعلان عن وقف لإطلاق النار بصورة كاملة. يتم تنفيذ الاتفاق بضمانة ومتابعة من مصر وقطر والولايات المتحدة الأميركية.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات