إضراب الجوع…

دعوني أحدثكم قليلا عن إضراب الجوع ، لمن لا يعرفه ، أو يسمع عنه ، أما أولائك الذين عاشوه حينا من الدهر ، فلا شك أنه أصبح بعيداً بعيدا في زاوية مظلمة داخل ذاكرة قلقة ومضطربة .

يبتدئ إضراب الجوع في التشكل فكرة ، عندما تستوي فيه الحياة مع الموت ، ويصبح الموت ذلك الحصان الأبيض ، الذي ينقذك من وضع يفوق الإحتمال.


…

ليس مهما أن تكون على وعي سياسي ، كي تمارس هذا الفعل ، فلقد رأيت بعضا من السجناء ، الذين لا يهتمون مطلقاً للشأن العام ، غير أن منسوب الشعور بالكرامة مرتفع جدا ، فلم يستطيعوا تحمل الإهانة من قاض مجرم ، أخطأ في حكمه عليهم ، ثم انطلق مساء يحتسي الجعة ، في حالة موت ضميري متكرر … ولقد قام بعض هؤلاء السجناء بإضراب قاس عن الطعام ، دون شفقة .. ومنهم من أجبر السلطات الصماء على مراجعة الأحكام ..


…

أما بالنسبة للسياسيين ، فقد كتب الكثير حول الموضوع، ولا أعلم إن كان هناك سجناء سياسيون لم يمروا بتلك التجربة المرة وهي عبارة عن : مغازلة الموت …


…

وينقسم إضراب الجوع على قسمين :

إضراب حاف : وهو الإنقطاع الكلي عن الأكل والشرب ، ومعدل الحياة بعده ثلاثة أسابيع ، ومنها يودع الدنيا …

و إضراب مع شرب الماء والسكر ، وقد يعيش صاحبه تسعون يوماً كمعدل ثم يغادر ( عموماً ، بعد اسبوعين لن تستطيع تناول السكر ، لأن النفس تنغلق عن اشتهائه و يكون مستفزا للقيء)-


…

إني أقدر تماماً شعور أولائك النبلاء ، الذين مروا إلى الإضراب ، في حين ، لا أحد غيرهم يفكر في غير بطنه …

هؤلاء ، يدركون الطريق الذي يسيرون فيه ، و يرون التغول القادم ، حكما استبداديا في نسخة أشد رداءة مما عرفه كل تاريخ تونس الحديث .


…

كل الدعم المعنوي للأحرار .

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات