شفتوها المرا هذي اللي في الصوره ؟

لو كانت في شعوب تحترم النضال ، لكانت أيقونة الحرية ، عمرها توزع مزقا بين ديكتاتورية جاثمة وديكتاتورية قادمة ، عمر مليء بالألم والدموع لكن الحب في قلبها لهذا الوطن ، لم ينطفيء أبدآ ..

هي كغيرها كثيرات في هذا الوطن ، يقفون له حبا وكرامة بلا مقابل ، تعيش على الكفاف ، دون وظيفة تكفلها حتى .. و لكنها تقاوم ...

لم تقف يوماً تبكي قفة مشطة ، ولم تتسول منظمات الدفاع عن المرأة في موائد السحت ، و لم تسأل عن سعر النضال ..

هذه ومثيلاتها هم ملح الأرض ، و نور السماء ، يقاومن الرداءة بأجساد نحيلة ، عزلاء ، منهكة ، و بأرواح لا يزيدها العمر إلا لمعاناً ..


…

صورتها مع شقيقها في الروح وفي وقفة لا تقل شرفا عن وقفة الحسين في كربلاء ، ضد السلطة الغاشمة ، في تواصل لروح الكفاح التي لا تموت مع الأجيال ، منذ كربلاء القديمة إلى كربلاءاتنا المتجددة عبر التاريخ ، في صراعنا ضد لصوص التسلط ، وفي معركة الدم مع السيف ، والقلم مع الزيف ، و بوصلة الحق ضد الحيف ..

إمراة لا سلطان لها ، أداهنها عليه ، و لا مال لديها أطمع فيه ، ولكني استمد منها انسانيتي الضائعة ، و كرامتي المهدورة ، عند من يصادر قراري باسمي دون مشورتي ، و يحكمني باسمي دون تفويضي ، و يكتسح برداءته كل حلم جميل في حياتي ..

شكراً نعيمة وسنية لأنكن هنا ، ولأنك لم تخسري نفسك في مستنقع بيع الذمم ، رغم أن سنوات الثورة ، لم تستفيدي منها بقرش ، ولا وظيفة تسد الرمق …

وتبقى الصورة أعمق من أي كلام .

خلص الكلام.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات