24 Jun 2026
عداء سافر في الملعب.. نجم غانا يواجه تداعيات 7 تهم اغتصاب
24 Jun 2026
كيف صنعت أمريكا المافيا؟
24 Jun 2026
حكيمي يرتدي قفاز الحراسة.. مشهد مثير من معسكر أسود الأطلس
23 Jun 2026
من أجل العدالة.. "فيفا" يدرس تعديل قانون ركلات الترجيح في كأس العالم
23 Jun 2026
إسرائيل تدرس الانسحاب من مناطق في الجنوب لصالح الجيش اللبناني
23 Jun 2026
إنجلترا وغانا.. أرقام لافتة في تعادل تاريخي
23 Jun 2026
رغم عدم الاعتراف بها.. طالبان تجري محادثات في بروكسل لإعادة لاجئين أفغان
23 Jun 2026
سنتيمتر واحد يعني الموت.. كانافارو يتحدث عن رونالدو بعد الخماسية
23 Jun 2026
بوتين يتهم الغرب بالاستعداد للحرب وزيلينسكي يغيب عن مؤتمر بولندا لدعم بلاده
23 Jun 2026
أخطر من السجائر.. سر العلبة المكتشفة في خزانة أوليسي
23 Jun 2026
مباشر مباراة كرواتيا ضد بنما في كأس العالم 2026.. لحظة بلحظة
23 Jun 2026
واشنطن تخفف قيود السفر على المنتخب الإيراني في المونديال
23 Jun 2026
تبرّد خوادمها وتشعل الكوكب.. ما دور شركات الذكاء الاصطناعي في موجات الحر؟
23 Jun 2026
غدر نتنياهو يمنع سكان جنوب لبنان من العودة إلى بيوتهم
23 Jun 2026
مواجهات وإعلان نفير يهدد بنسف الهدنة بين الجيش والحوثيين باليمن
23 Jun 2026
"نحن لا نجني دولارا واحدا".. إنفانتينو يدافع عن فترات التوقف في مونديال 2026 (فيديو)
23 Jun 2026
اتفاق إيران مباشر.. غروسي يتحدث عن عمليات تفتيش بإيران وترمب ينتظر "الوقت المناسب"
23 Jun 2026
أرقام مجنونة في ليلة غزو البرتغال لشباك أوزبكستان
23 Jun 2026
20 عاما و11 يوما.. مصادفة مذهلة تجمع ميسي ورونالدو في كأس العالم
23 Jun 2026
خسائر لأسهم أمريكية وأوروبية وسط موجة بيع لشركات التكنولوجيا
23 Jun 2026
تقرير أممي: إسرائيل تستهدف أطفال غزة "عمدا" لإبادة الفلسطينيين
23 Jun 2026
سدا للفجوات الصحية.. "أطباء بلا حدود" تنتشر في المناطق اللبنانية الأكثر تضررا
23 Jun 2026
زلزال مدريد القضائي.. هل تدفع حكومة سانشيز ثمن مواقفها من حرب غزة؟
23 Jun 2026
فاجعة عائلية تبعد مدرب فرنسا عن مواجهة النرويج في المونديال
23 Jun 2026
إنفانتينو يكشف موقف ترمب من حضور نهائي كأس العالم

Tag : وسم
التعويض

10 Articles trouvés 

في انتظار انّو الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين تعطي رأيها في قانون الماليّة، نبداو اليوم في تقديم نتائج اهم مهمّات الرّقابة الي نشرتهم دائرة المحاسبات في تقريرها عدد 31.... و اليوم نبداو بالخطوط الجويّة التّونسيّة.

facebook sharing button
twitter sharing button
linkedin sharing button
email sharing button
sharethis sharing button

لماذا لا نطالب هؤلاء المجرمين من رموز الفساد والاستبداد بأن يعيدوا للدولة ما نهبوه وما سرقوه وهي أموال طائلة تفوق عشرات المرات ما تم رصده لضحايا الاستبداد الذين تعرضوا لأشنع الانتهاكات بما في ذلك اغتصاب الحوامل والمراهقين والقتل تحت التعذيب والتجويع ودفع الضحية نحو الانتحار أو الجنون؟

facebook sharing button
twitter sharing button
linkedin sharing button
email sharing button
sharethis sharing button

الذين يقولون بأن جبر الضرر هو تعويض عن النضال، ويتهكمون عن ثمن كيلو النضال، كان عليهم أن يعترفوا قبل ذلك كم قبضوا مقابل صمتهم في زمن الاستبداد أو -أكثر- كم قبضوا مقابل وشاياتهم ومشاركاتهم في دعم الاستبداد؟

facebook sharing button
twitter sharing button
linkedin sharing button
email sharing button
sharethis sharing button

وفي صغري الكل مانتذكر بابا كان في مشهد وحيد.. نتذكر كيفاش دخلوني عليه في مركز للايقاف عام 91 بولاية الكاف وكلو بالدم.. وقف وقعدت محمل ساقيه وبكى خاطر مانجمش يحملني بسبب شلل "وقتي" في ايديه الزوز بسبب التعذيب.

facebook sharing button
twitter sharing button
linkedin sharing button
email sharing button
sharethis sharing button

مشكلك هو في الأصل ضد فكرة التعويض للضحايا عن الجرائم التي اقترفتها دولة الاستبداد في حقهم من اساسها...بما انك كنت من أركانها او مسانديها او تتمعش لديها و موافق بالسكوت عن جرائمها...وان فكرة التعويض تدغدغ ما تبقى من ضميرك إن تبقى شيء منه...أنت المشارك سياسيا وأخلاقيا في تلك الجرائم…

facebook sharing button
twitter sharing button
linkedin sharing button
email sharing button
sharethis sharing button

أعلن اني موافق موافقة تامة على تعويض أي مواطن تونسي تعرض للانتهاك الجسدي أو الهرسلة أو التضييق في الرزق أو الحرمان من حقوقه الطبيعية والمدنية..وأعتبر ان الدولة بكل مؤسساتها والمواطنين بكل أطيافهم مسؤولين على الجرائم المرتكبة من طرف النظام السابق سواء بالتأليب أو بالصمت المخزي..

facebook sharing button
twitter sharing button
linkedin sharing button
email sharing button
sharethis sharing button

راهم كبار الحومة ما زالو عايشين...يا فرينة بن علي... بربي يزيو من قلة الحياء...واحتفظو بشوية كرامة إنسانية...خليونا نشوفوها فيكم…

facebook sharing button
twitter sharing button
linkedin sharing button
email sharing button
sharethis sharing button