أوقفوا نزيف قمع الرّجال !! ..

إيقاف الصّحفي و الرّوائي سمير ساسي و منع حضور المحامين معه لمدة 48 ساعة ..

سمير ساسي .. من أهم الرّوائيين التونسييّن في أدب السّجون لعلّ من أهمّ رواياته "بيت العناكش" حول تعذيب السّجينات .. و "برج الرّومي" .. و "خيوط الظّلام" .. و أحدثهم رواية "مغتصبون" .. إلى جانب كتاب "مشروعيّة السّلطة في الفكر السّياسي الاسلامي" .. و "الدعاء و السّياسة" .. "المواطنة بين الديني والسياسي عند برهان غليون" .. و مجموعة شعرية بعنوان "سفر في ذاكرة المدينة" .. و نصوص أخرى غزيرة ..

لا أفهم سر جحود و قسوة هذه البلاد .. و إصرارها على التّنكيل المتواصل عبر الحقب و الأجيال ببعض أنبل رجالها و أصدقهم و أصلحهم .. لماذا ترفض مُصالحتهم و مبادلتهم الحبَّ بالحبِّ و الجمالَ بالجمالِ و الحُسنى بالحُسنى و الصّلحَ بالصّلحِ ..؟

لماذا عليهم أن يذوقوا بإستمرار أذى و ألم زنازين هذه البلاد و جفاءها ..؟ ربّما ليكونوا عبرة لكلّ من تراوده نفسه على العفو و المغفرة عند المقدرة..!! ربّما لكي تبقى نار الوجع مشتعلة في الصّدور بعد أن ظننّاها إنطفئت و أضحت رمادا..!! أو لكي نقتات الحقد و نتوارث الإنتقام ..!! كيف يمكننا إيقاف هذا النّزيف!! .. نزيف الكره و التشفّي و الظّلم !!.. أوقفوا هذه اللّعنة..!! أوقفوا نزيف قمع الرّجال !!..

* حوار مُقتضب وعميق مع الدكتور سمير ساسي ..

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات