المرأة ..الزّنا .. الدّكتاتورية ..

عندما تصدّينا للإنقلاب أنا و زملائي و زميلاتي المحاميات خصوصا.. كنا دائما نتحدّث عن الإستعداد النّفسي و إعداد أبنائنا و عائلاتنا لإمكانيّة الإيقاف و التمرميد في السّجون.. و كنا نوصي بعضنا بالاهتمام و الصّمود و بوقفة الرّجال ..

حتى أن أحد الزّملاء دون ذكر الأسماء (الأستاذ أنور أولاد عليّ ههه).. سألني مرة للدّعابة و التّخفيف من وطىء الموضوع .. اسلام شنوة تحب نجيبولك في القفّة؟ و البريكة تاكلها طايبة و إلا مروبة؟ ههه ..

عاد كنت أقول لهم.. إن إحالةً أمام المحكمة العسكريّة على أساس الفصل 72 الذي يعَاقَب مُرتكبه بالإعدام أفضل عندي و أهون من الإحالة بنصّ عقوبته أقل بكثير و فيه إساءة لشرفي و عرضي.. فالنّظم الدكتاتورية البولسيّة عادة .. عندما تريد كسر امرأة و ضرب صورتها و سمعتها و تشويهها تقوم بتلفيق و فبركة ملفّات أخلاقية و في ذلك تحطيم لها و لعائلتها ..

و هو للأسف الشديد ما وقع مع القاضية الفاضلة التي أُعفيت من عملها و سُحلت على منصات التّواصل الإجتماعي .. بعد أن رماها رئيس الجمهورية شخصيّا بالزّنا في خطاب رسمي مباشر شاهده ملايين من التونسيين .. فالقضاء اليوم برّأها و حكم بعدم سماع الدعوى في حقها.. لكن بعد إيه.. يا ويلك من ربي قبل عباده .. يا ويلك .. ربي يحفظها و يحفظنا و يسترنا أجمعين ..

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات