سر حضور رئيس حكومة هولندا !

في غياب نص مذكرة التفاهم شدوا رواحكم بهذا: رئيس حكومة هولندا Mark Rutte الذي حضر اليوم إلى تونس هو يمثل حزب اليمين الليبرالي VVD وكان دوره فاعلا في مذكرة التفاهم صحبة رئيسة وزراء إيطاليا ورئيسة المفوضية الأوروبية، كان قد قدم استقالة حكومته منذ 10 جويلية الماضي.

صحيح هو قدم استقالة حكومته لكنه لم يقدم استقالته بعد وحافظ على منصب رئيس حكومة بالوكالة. فهل عرفتم سبب تقديم استقالة حكومته لملك هولندا ؟ فشله في الحد من الهجرة وعدم توصله لاتفاق حول الحد من طلبات اللجوء التي تجاوزت 45 ألف طلب وأغلبهم من جنسيات سورية.

أحزاب المعارضة في هولندا اليوم طالبوه بالاستقالة تماما من الحكومة بعد استقالة حكومته. شنوة يلزموا يعمل توا قبل تنظيم انتخابات برلمانية مبكرة في شهر نوفمبر القادم ؟

يلزموا يشارك بأي شكل في حفل التوقيع على الاتفاقية المبرمة اليوم في تونس للحد من الهجرة. والسيد باش يرجع لبلادو وباش يعمل حملة انتخابية جديدة تحت شعار نجاحه في إبرام مذكرة تفاهم من أجل منع الهجرة.

طبعا، لأهداف سياسية هولندية داخلية، لا ناقة لتونس فيها ولا جمل.

نحب نفهم حاجة. ياخي عندنا مستشارين سياسيين في تونس عندهم إطلاع على ما يحدث في الخارج وتحديدا بكل ما يتعلق بمذكرة التفاهم اللي وقع توقيعها اليوم ؟

للعلم، المذكرة هذه وقع رفضها من طرف بن علي ووقع رفضها من طرف الباجي قايد السبسي ووقع رفضها زمن حكومة الشاهد... في انتظار نشر نص مذكرة التفاهم... باش نعرف على شنوة وقع التوقيع.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات