ياخي لطفي زيتون مع شكون يكوّر؟

Photo

على ذكر كلام لطفي زيتون أنّه مازالت هناك جيوب تطرّف داخل النّهضة. حركة النّهضة حركة مليونيّة، فيها كلّ مستويات البشر الموجودين في تونس، الغنيّ والفقير والمثقّف والجاهل والمتعلّم والأمّيّ والصّبور والجزوع، والرّاضي بالوضع والنّاقم عليه، والحكيم واللّي عقله في خيوط صبّاطه.

لكنّها مع ذلك، استطاعت بمعجزة لا أعرف كيف يمكن تفسيرها، أن تتحكّم في جسمها العريض وتمنع الانفلاتات القاعديّة الخطيرة، الّتي يمكن أن تحسب عليها وتُؤخَذَ بها. لا يوجد حزب في تونس تعرّض للقصف على مدار السّاعة والشّيطنة والهرسلة والتّخوين والكذب والاحتقار والتحريض على الهواء، مثلما تعرّضت لذلك حركة النّهضة.

اتّهمت بالدّم، ولم تقع إدانة شخص واحد ينتمي إليها أو متعاطف معها، وأحرقت العشرات من مكاتبها ولم يقع تعنيف شخص واحد من المهاجمين، واتّهمت بالإرهاب وطالت الحرب على الإرهاب شرائح عريضة جدّا ضمّت عشرات الآلاف ممّن هم مدانون أو تحت الشّبهة، وليس فيهم نهضاويّ واحد.

واتّهم العشرات من قياديّيها بالفساد والإثراء الفاحش ونسبت إليهم المليارات والفيلات واليخوت والنّزل، ولم يثبت على أحد منهم أنّه سرق حتى ربطة معدنوس من صاحب المعدنوس.

لا يوجد حزب تتخطّفه الكلاب والذّئاب والغربان على مدار السّاعة في كلّ مبغى إعلاميّ مثلما حدث ويحدث معها.

اتّهمت بالجهاز السّرّي وباختراق الجيش والرئاسة والسفارات وشنّت عليها حملات استئصالية خطيرة جدا تسعى إلى وضع البلاد على خطّ الدّم موش لعب...

مع ذلك يخرج كلّ أولئك المرتزقة والكذّابون والمجرمون كلّ يوم إلى الشّوارع والأسواق والإدارات والمهرجانات، ويعيشون حياتهم بالطّول والعرض، ولم تسجّل حالة انفلات واحدة من أحد القواعد الموتورين أو الجاهلين أو الغاضبين يحسب عليها. ولو كان في أحدهم شعرة تطرّف، لسقط في فخّ الاستفزاز منذ زمن بعيد…

هذا في حدّ ذاته معجزة يا سي لطفي، نفهم أنّ الكثيرين من خصومها يسوؤهم أن يعترفوا بها، آما تجي منّك أنت؟؟؟

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات