التدهور الذي اصاب الإعلام العمومي في تونس اذاعة وتلفزة ( تلفزيون) منذ 25 يوليو

الدكتورة نادية عكاشة مديرة الديوان الرئاسي بتونس استقالت قبل ساعات معدودة في تدوينة على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي وقالت ان السبب " اختلافات جوهرية" دون ان توضح هذه الاختلافات ..

وهي شخصية مهمة محورية في نظام / منظومة الرئيس قيس سعيد ولعلها الأهم والاقوى الى جانب الرئيس في قصر قرطاج .. ولذا تابعت نشرة السادسة الرئيسية مساء اليوم 24 يناير /جانفي 2022 في الإذاعة الوطنية بتونس .

فتأخر هذا الخبر المهم الى الدقيقة 13 من النشرة ( بلغ طولها 17 دقيقة) وسبقته طائفة طويلة من الاخبار الأقل أهمية يقينا، كما ان خبر الاستقالة اختفى من العناوين في مقدمة النشرة وخاتمتها.

لا شك ان التدهور الذي اصاب الإعلام العمومي في تونس اذاعة وتلفزة ( تلفزيون) منذ 25 يوليو / جويلية 2021 واضح ولا تخطئه أذن أو عين مراقب من خارج تونس أو داخلها. وخصوصا لمن كان يتابع نشرات اخبار الاذاعة الوطنية ساعة بساعة على مدار اليوم كمراسل صحفي جاء من القاهرة واقام بتونس بين 16 و 2018..

أنا فعلا حزين لما جرى ويجرى لتونس ولديمقراطيتها ولإعلامها العمومي وللتراجع الذي اصاب مكتسبات التونسيين وهي مكتسبات كانت تلفت انتباه وتسعد أي متابع من دولة عربية اخرى..

فعلا مؤسف ومحزن ما يجرى لتونس اليوم من تراجع محقق بعد تقدم نسبي لكنه ملحوظ وفارق عن بقية الدول العربية لسنوات بعد الثورة.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات