سعيّد لا يملك عمقا في الدّولة لإنجاح الانقلاب …

ما صرحت به مساء اليوم 25 جويلية 2021 على قناة "الحوار اللندنية"، و" trt عربي،" و"مكملين" المصرية لتحليل محاولة الانقلاب التي ستفشل .... : سعيّد لا يملك عمقا في الدولة حتى يُملي ارادته. فهو مجرد نبت فقْع لا جذور له ولا اغصان في السياسة.

ينتقد الحكومة و الاوضاع وكان عليه ان ينتقد نفسه في الاصل ، لانه هو من عيّنها الفخفاخ والمشيشي ، وهيّئأ كل أسباب الفوضى والافلاس. و سيخرج الآن المعونات الاجنبية للكورونا التي تم حجزها في الرئاسة ،ليظهر بمظهر المنقذ والسخي من الكورورنا. .. وهنا سقوطه الاخلاقي.

يهيئ للفوضى بالصّمت على عبير، ثم يتهم البرلمان. يدّعي الدفاع عن الشعب، وهو من يورطه في فوضى الكورونا ويعلن تجديد حالة الطوارئ دوما لتهريب الاستثمار والسياحة...ثم يتحدث عن بطالة الشباب. وكل ما كان يعنيه هو اظهار فشل الحكومات ليصدّق الناس نظريته.

المنصات الاعلامية التي اوصلته الى الرئاسة بالديمقرطية، اوصلته الى الانقلاب بالفوضى والدّجل ..فرح به السيسي، ودرسته المخابرات وأدركت جوعه للزّعامة، واشعروه في استقبال انه زعيم ملهم، وصاحب قرار واكبر من الجميع ، وموّلته الامارات والسّعودية وكتب "ضاحي خلفان" قبل ثلاثة ايام ان هنالك ضربة جديدة ل"لاخونجية" … .مما يبين ان سعيّد كائن وظيفي، مجرد بندقية للايجار .

وما وقع طلب خليجي مصري صهيوني لا علاقة له بمنظومة الحكم رغم رخاوة الحكومات المتعاقبة . ولست ادري ما هو الخطر الداهم لتفعيل الفصل 80 ؟ .الحسم معه يجب ان يكون سريعا، فان وطّد اركان حكمه …سينتهي امر الحرية . دولة مفلسة ومدينة …يقع فيها انقلاب وسيكشتف من ساندوه انهم استجاروا من الرمضاء بالنار في ظل "حكومته القادمة"، كما اكتوى المصريون الذين ساندوا السيسي. لا تتركوا لشجرة الباطل وقتا لتمد جذورها حينها تصير عصيّة على الاقتلاع ..لا تخشوه انه اوهن من بيت العنكبوت.. ..

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات