تشوهات: المواقع والخنادق تصادر المواقف الموضوعية

Photo

حين تكتب نصا تفتح عليك النيران من عدة جهات فيفرح من يجد فيها انتصارا لموقعه (لا لموقفه) ويغضب من يراها تضعف من موقعه ولكل موقع وخندق لا يفارقه وهو لا يعترف بان المواقع تقتل المواقف وتجيرها لمصلحة طرف على حساب البقية.

فأن: - تنقد فيها صورة الرئيس حاملا كردونة ينقض عليك "حواريوه" وتصبح من ذباب ازرق ومن اتباع الشيخ ووو - تنقد "محاولات الشيخ الغنوشي المسك بكل خيوط اللعبة السياسية" ومساعي تشليك الرئيس فقط لأنه ليس محسوبا على مراكز القوة والنفوذ القديمة والجديدة ينقض عليك "أنصار النهضة" وتصبح استئصالي و "من اتحاد الخراب" وفيك كل عيوب العالم - تنقد شق اليسار المتأورب تصبح رجعي وعميل وووو - تنقد تصرفات قيادات في الاتحاد ومحاولاتهم التمديد لأنفسهم والتأبيد في المناصب تصبح مخرب تستهدف أكبر قوة في البلاد.

تنقد التشوه الحاصل في المسار الثوري الذي افرز مجموعة من المنظومة القديمة تصبح "خوانجي" ويتصدر البعض منهم ليكيل التهم وأشهرها "قلاب فيستة" - تنقد اصرار مجموعات تطلق على نفسها اسم أحزاب تصر على مدح النظام السابق وتشيد بمنجزاته المغمسة بالدم واصرارهم على الرأي الواحد والصوت الواحد فتصبح خوانجي وثورجي وو.

تنقد تعامل النظام السوري مع شعبه تصبح داعشي وارهابي وصبي لعزمي بشارة (ولم يقرؤوا له كتابا واحدا او حتى مقالا) وعميل لقطر وتركيا - تنقد العنف الدموي وعصابات الموت التي تقتل السوريين على الاراضي السورية تصبح شبيّحا ومساند للنظام السوري -تحدثهم عن ارهاب الامارات والسعودية وما فعله ويفعله دحلان وخلفان في تونس يقفزون بك الى الحديث عن قطر وتركيا.

تحدثهم عن فساد النظام قبل 17 ديسمبر يقفزون للحديث عن فساد التسع سنوات وعن الاموال المنهوبة في هذه الفترة وكأن النخب الاقتصادية ودوائر القرار تغيرت وجيء بأناس اخرين في كل المواقع فنهبوا وسلبوا ولم يحاكموا -تحدثهم عن أخطاء قاتلة ارتكبتها النهضة وتورطها في قانون المصالحة يحدثونك عن جرائم النظام السابق - تحدثهم عن جرائم النظام السابق يحدثونك عن التفجيرات وحادثة باب سويقة وو.

تحدثهم عن الاتحاد يحدثونك عن الاضرابات وتعطيل الاقتصاد ووو.... صراع واقتتال بين مكونات المجتمع تزيد من تمزيق المجتمع وكل طرف يرى نفسه هو الفرق الناجية والبقية عليهم ان يسمعوا ويطيعوا ويكتفون بالصمت وهو أرقي ما يمكن ان يتمتعوا به؟؟

مجتمع ممزق وزادوا من تمزيقه مجتمع يتقدم رويدا رويدا الى الانقسام لا تفرحوا كثيرا فكل هذه الملفات يجب فتحها وستفتح كل هذه الملفات ألغام في طريق البناء لابد من وضعها على الطاولة وتسليمها للقضاء وعلى الجميع القبول بالنتائج ومن أخطأ يتحمل نتائج اخطائه ويوم تفتح كل الملفات يومها فقط لن يبقى للمواقع قيمة ولا اهمية وسيكون الموقف الصحيح هو الخيط الناظم بين الجميع. يومها سنفرغ جميعا للبناء. بناء جديد لا يشبه ما كان قائما قبل 17 ديسمبر ولا علاقة له بما لحق المسار خلال السنوات الماضية من تشوهات.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات