حلف محاربة الإرهاب

Photo

كنت دائما أحلم انه يمكن لتونس بلدي الصغير، بلدي المسالم، بلدي بلد الحضارات أن يكون يوما ما سويسرا في منطقته وذلك بحيادية وعلاقاته الطيبة مع الجميع. …

استيقظت في يوم من ابام ديسمبر القارس لسنة 2015 على نبيء (والأكثر مخجل من طرف جهات خارجية) أن تونس ستشارك في حلف ما يسمى بحلف محاربة الإرهاب.

تعليقي:

1. أيقنت منذ اليوم المشؤوم الذي رأيت فيه محسن البيوش جانبا الى جانب مع وزير الخارجية الأمريكي أن سويسرا أحلامي انهارت وان البلد سيقجم في حروب ليست بحروبه.

2. محاربة الإرهاب، أي نعم لكن على أي مفهوم إرهاب يتحدثون؟ عن إرهاب بوش؟ عن إرهاب امريكا؟ عن إرهاب السعودية؟ عن إرهاب إسرائيل؟ عن إرهاب مصر؟ عن إرهاب روسيا؟ عن إرهاب فرنسا؟ عن أي مفهوم للإرهاب نتحدث؟

3. هل الحرب على اليمن مثلا إرهاب؟ هل تصنيف الإخوان في مصر كمنظمة إرهابية إرهاب؟ هل القنابل المتنوعة على رؤوس الأطفال والنساء السوريين محاربة الإرهاب؟ هل الحرب في مالي لمحاربة الإرهاب؟

4. أعلم كما تعلمون ان العديد من الدول المشاركة في حرب الإرهاب تقوم بذلك بمقابل واعلم أن الكثيرون سيقولون لما لا نظرا للوضع الاقتصادي المتدني وأقول لكم: - كما قالت السيدة عبو "تجوع الحرة. ...."

*** الآخرون يحاربون من فوق السحاب بطائراتهم لكن التونسي سيقحم في الحروب البرية.

*** ما موقفك عند راية جثث الجنود التونسيون ينكل بها في اليمن أو في أي مكان آخر ولا تقل لي لقد تم ذلك في الشعانبي فالشعانبي دفاع على الوطن ووحدة الوطن وحرمته ولكن خارج الحدود دفاع عن ماذا ؟

5. أخيراً وليس آخرا أليست بعض الدول التي سنحارب جنبا لجنب معها الإرهاب هي نفس الدول التي تغذيه وتوجهه وتموله؟

فكر قبل فوات الأوان يا شعبي الكريم.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات