نوفل الورتاني : الإستسهال و اللقمة الباردة

كلام نوفل الورتاني في الإعلام مردود عليه لأنه جاهل بما يحصل في تلفزات العالم و إن كان يدعي غير ذلك و حتي المثال الذي قدمه كان الأسوأ . ألا يعلم نوفل أن برامج سيريل هنونة هي ما يسميه الفرنسيون ب télé poubelle وهي البرامج التي يسعي هو أمثاله تقليدها و إقناعنا أن كل تلفزات العالم تشتغل بنفس الطريقة.

صحيح أن التلفزة وحدها لا تثقف لكنها رافد مهم للرفع من الذوق العام و تحفيز الفضول للتشجيع علي البحث و المعرفة عن طريق وسائط أخري . حتي الترفيه يمكن أن يكون ذا مستوي و راق إلي حد كبير .

هل يشاهد الأخ نوفل برامج France 2 و France 3 France 4. أين الإبتذال فيها؟ هل قضي سهرة أمام تلفازه و هو يمتع النفس بوثائقيات France 5 أو ARTE. هل يعرف الإعلامي الفذ أن هناك قنوات مختصة في الثقافة و العلوم ذات مستوي رفيع كقنوات Planète أو Discovery.

أعلم أنه يعلم لكنه" يستهبل" لأنه و غيره يحبذون الإستسهال و اللقمة الباردة . لأنه و غيره إعلاميون بلا رسالة و لا مبادئ يتحججون دائما بنقص الإمكانيات و عدم توفر الموارد ليربحوا هم بدون عناء.

إن كنت و غيرك لا تستطيع أن تقدم المفيد و الرفع من مستوي المحتوي فعلي الأقل لا تسعي للهدم و الإفساد.

في تونس اليوم ، بلاد علي حافة البركان ، فيما تنفع برامجك الإذاعية و التلفزية المحشوة نكت و تهكم و دردشة عقيمة . برنامجك الإذاعي مثلا نقل مباشر " لقعدة في قهوة شعبية" . حاول سيدي ،و أنت تقدم برنامجك علي الديوان ،أن تدير إبرة المذياع علي IFM و أستمع إلي برنامج Racine carrée

لتدرك أنك حين تريد المزج بين الترفيه و الثقافة سوف تستطيع لأنهما لا ينفصلان . تخونك الإرادة و الإيمان بنبل مهنتك و دورك في المجتمع .

نوفل إعلامي ذكي و محنك و أنا موقن أنه يدرك كل الذي قلت و لكن أعود و أقول أنه "يستهبل"!

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات